الاخبار

اللجنة العليا للفيروسات ترصد آخر مستجدات فيرس كورونا

أوضح الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حقيقة اكتشاف طفرات جديدة ومتحورات لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية والتي لم يتم الإعلان عنها من قبل والتي كان آخرها «أو ميكرون».

قال الدكتور أشرف حاتم أنه لم يتم اكتشاف أي طفرات جديدة خطرة أو متحورات جديدة لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية وذلك بعد الكشف عن سلالة أوميكرون. كما أكد أن الوضع الحالي مستقر ولم يعلن رسميا عن أي تطورات وبائية.

كما أضاف عضو اللجنة العليا للفيروسات في تصريحات أن المعامل والمراكز البحثية التابعة لوزارتي التعليم العالي والصحة تتابع وترصد فيروس كورونا لمتابعة أي نشاط للفيروس واكتشافه مشيرا إلى أن اللجنة تبذل قصارى جهدها لمواجهة المرض سواء من خلال الدراسات العلمية والبحثية أو الاستعداد بمختلف القطاعات.

اللجنة العليا للفيروسات ترصد آخر مستجدات فيرس كورونا
اللجنة العليا للفيروسات ترصد آخر مستجدات فيرس كورونا

حيث أكد حاتم أن غالبية الإصابات بفيروس كورونا في مصر حاليا من سلالة أوميكرون مشيرا إلى أن نسب الإشغالات بمستشفيات العزل خلال الفترة الحالية ارتفعت بنسب بسيطة في مختلف الأماكن المخصصة.

كما طالب عضو اللجنة العليا للفيروسات المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة وذلك للوقاية من الإصابة بالمرض وأيضا السرعة للحصول على لقاح كورونا لمن لم يحصل التطعيم.

ونوه غلي أخذ الجرعة الثالثة التنشيطية لمن حصل على الجرعتين مؤكدا أن خير وقاية من المرض تكون عن طريق التطعيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى