الاخبار

الإسكان الاجتماعي: ندعم المواطن ب 40% من ثمن الوحدة

لقد قام الرئيس السيسي اليوم بافتتاح العديد من مشروعات الإسكان الاجتماعي التي تتناسب مع كافة فئات الشعب حيث قال الدكتور أحمد عبد الخالق إبراهيم (مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية) أنه تم افتتاح 47 ألف وحدة سكنية اليوم الأربعاء. معقبا أن هذه المشروعات الاجتماعية للمواطنين وليست مشروعات اقتصادية.

معللا بذلك أن المواطن يدفع فقط 60% من ثمن الوحدة فقط والدولة تتحمل 40% من ثمن الوحدة وكل ذلك من أجل راحة المواطنين والبعد عن الزحام والعيش حياة كريمة رغيدة.

كما أضاف الدكتور أحمد عبد الخالق أنه منذ إنشاء مدينة 6 أكتوبر وحتى 2014 لم تشهد المدينة إلا بإنشاء 127 ألف وحدة سكنية فقط وذلك في حين أنه تم تنفيذ 47 ألف وحدة سكنية جديدة خلال عامين. وتابع أنه خلال الفترة بين 2015 حتى 2021 تم تنفيذ ما يقرب من 270 ألف وحدة سكنية.

مبينا بذلك أن هذه الوحدات التي يتم تنفيذها منتهية من جميع التشطيبات والخدمات سواء كانت خدمات على مستويات العمارة أو الخدمات المجتمعية وخلافه.

الإسكان الاجتماعي: ندعم المواطن ب 40% من ثمن الوحدة
الإسكان الاجتماعي: ندعم المواطن ب 40% من ثمن الوحدة

وأكمل حديثه بقوله إن الإسكان المتوسط يحصل على مساندة بأسعار أقل من السوق وذلك إلى جانب كونها كاملة التشطيب.

وفيما يتعلق بالشريحة الكبرى فهي تعد مشروعات اقتصادية تهدف إلى الاستثمار ومساندة مشروعات الإسكان الاجتماعي في التمويل بالإضافة لتمويل العديد من المشروعات الأخرى مثل تطوير المدن.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى