الاخبار

الاتحاد الأوروبي: نعمل على حماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا

قال كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي في محادثات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع بريطانيا “إن المفاوضات الأخيرة بشأن طريق مسدود بشأن القواعد التجارية لأيرلندا الشمالية لم تسفر عن اختراق أو انهيار”.

كما أكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية “ماروس سيفكوفيتش” في بيان مشترك مع وزيرة الخارجية البريطانية “ليز تروس” بعد اجتماع في بروكسل إن الجانبين اتفقا على مواصلة المناقشات الدورية لمناقشة القضايا الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

عندما سئلت تروس عما إذا كانت لندن ستؤدي إلى تعليق أجزاء من اتفاق الطلاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال ما يسمى بالمادة 16 فقالت إنها تريد تحسين الوضع من خلال المحادثات.

كما تتولى تروس المفاوضات طويلة الأمد بشأن تنفيذ القواعد التي تحكم التجارة بين بريطانيا وإقليمها أيرلندا الشمالية وأيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي وهي اتفاقية وقعتها بريطانيا لكنها تقول الآن إنها غير قابلة للتطبيق من الناحية العملية.

كما قال سيفكوفيتش في مؤتمر صحفي عقب المحادثات إن هناك خلافات بين الجانبين بشأن حماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا.

الاتحاد الأوروبي: نعمل على حماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا
الاتحاد الأوروبي: نعمل على حماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا

كانت على وجه التحديد فقدان وضع الإقامة لمواطني الاتحاد الأوروبي إذا لم يتقدموا في الوقت المناسب للحصول على وضع مستقر وانعدام اليقين القانوني لمواطني الاتحاد الأوروبي الذين لديهم وضع مقيم جديد.

قال سيفكوفيتش “كان علي أن آسف لموقف المملكة المتحدة بشأن كلتا القضيتين حتى الآن وسأفكر في خطواتنا التالية” رافضا الإفصاح عن الإجراءات الإضافية التي قد يتخذها المسؤولون التنفيذيون في الاتحاد الأوروبي بشأن هذه المسألة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى