تمارين الصدر- تمرين الضغط – chest exercises – push ups

أهمية تمرين الضغط push ups

تمرين الضغط من أكثر التمارين فعالية لتنمية عضلات الصدر، حيث إنه تمرين أساسي يمكن إجراؤه في المنزل دون الحاجة إلى مُعِدَّات، وتمرين الضغط يستهدف الصدر والكتفين والذراعين، فهو تمرين ممتاز لزيادة القوة وكتلة العضلات، وهناك العديد من أشكال تمرين الضغط لذلك من الممكن استهداف مجموعات عضلية مختلفة عن طريق أداء أنواع مختلفة من تمارين الضغط لأهميته الكبيرة، حيث يعد من أفضل التمارين لعضلات الجزء العلوي من الجسم.

الطريقة الصحيحة لتمرين الضغط push ups

لعلك تتساءل عن كيفية أداء تمارين الضغط الذي غالباً ما يواجه أغلب المبتدئين صعوبة به ولكن الأمر في غاية السهولة عندما تتبع تلك الخطوات:

انواع تمارين الضغط push ups

تمرين الضغط هو تمرين رائع لتقوية عضلة القلب وتنشيطها، هناك أشكال وأنواع عدة لتمرين الضغط غير الطريقة التقليدية التي وردت بالأعلى، حيث يتم التركيز على أجزاء معينة من عضلة الصدر أو الكتفين وفيها يلي أشهر تمارين الضغط هذه وكيفية ممارستها.

فوائد تمرين الضغط

تمرين الضغط له عدة فوائد أخرى تفيد جسمك غير المساعدة في بناء العضلات تمرين، حيث أنه يحرك معظم عضلات الجسم. قد يعتقد بعض الأشخاص أن تمارين الضغط صعبة، ولكن إذا مارست الرياضة بانتظام حتى اذا اصبحت لبضع دقائق فقط كل يوم فسوف تصبح أسهل بمرور الوقت.

فوائد تمارين الضغط للرجال

أغلب ممارسي الضغط من الرجال يرغبون في زيادة الكتلة العضلية وتحسين شكل الجسم والحماية من المشاكل الصحية ومن فوائد الضغط للرجال :

فوائد تمرين الضغط للنساء

فوائد تمرين الضغط عدّة وكثيرة فهي تساعد على تقوية عضلة الصدر وتقوية الذراع وعضلة البطن والقلب، وليس ذلك فحسب بل انها تعمل على إذابة الدهون الموجودة في الأرداف لذلك سوف تحصل المرأة التي تمارس تمارين الضغط بأنواعها على أرداف أكثر رشاقة وقوة.

نصائح عند ممارسة تمرين الضغط push ups

عند القيام بتمارين الضغط لابد من اتباع العديد من النصائح حتى لا تتعرض لتمزق في الأربطة أو تأثر أعصاب الجسم، فعليك التأكد عزيزي القارئ من أن رأسك ورقبتك والركبتين والساق كلهم على خط متوازن مستقيم، ونوصي بعدم التسرع في عملية الدفع عند أداء تمارين الضغط حيث يفضل أداء التمارين بالتدريج حتى لا تؤذي أوتار عضلاتك، ويفضل أيضاً عدم رفع كتفك وحركة للخلف أفضل، ويجب عليك أن تحاول أيضاً وضع يدك على الأرض في نطاق أوسع من عرض الكتف حتى تتمكن من أداء التمرين بإتقان دون أن يعرضك ذلك للخطر.

Exit mobile version