سياحة

الأنشطة السياحية في متحف إسطنبول للألعاب

يُعد متحف إسطنبول للألعاب من أهم وأفضل متاحف هذه المدينة السياحية العريقة، وذلك بفضل الطابع الخاص الذي ينفرد به في تركيا بأكملها، فهو عبارة عن متحف يقوم بعرض بعض الألعاب والدُمى القديمة وبعض المعروضات الأخرى التي تجذب السُياح لزيارته من مختلف الأعمار، وخاصةً الأطفال على وجه التحديد فيُمَكِنك هذا المتحف من قضاء يوم سياحي مُمتع في إسطنبول.

متحف إسطنبول للألعاب

متحف إسطنبول للألعاب
متحف إسطنبول للألعاب

تم تأسيس متحف إسطنبول للألعاب في عام 2005م، وتم افتتاحه في نفس العام في يوم 23 إبريل، وهذا يُصادف يوم الطفل في الأساس، وذلك على يد الكاتب التركي الشهير أكين، فقد كان هذا الرجل مُهتمًا للغاية بجمع الألعاب القديمة والدُمي من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

فقام بجمع كل ما تمكن من العثور عليه في هذا المتحف المُمتع، خاصةً من فرنسا وتركيا وأمريكا على سبيل المثال، وتم بناؤه في منزل خشبي يأخذ اللون الأبيض.

يحتوي المتحف حاليًا على 4000 لعبة من مختلف الأشكال والطرز والبلدان كذلك، وتم تقسيم أجزاء الألعاب على طوابقه، فنرى أن الطابق الأول يحتوي على ألعاب من متجر ألعاب أيوب الشهير الذي تم إغلاقه في الخمسينات من القرن السابق، وبقية الطوابق مُقسمة هكذا أيضًا.

اقرأ أيضًا حول: تاريخ مسجد السلطان أحمد في إسطنبول 

أبرز الأنشطة السياحية في متحف الألعاب القديمة

يظن البعض أن متحف إسطنبول للألعاب يتناسب مع الأطفال فقط، ولكن في واقع الأمر أنه يتناسب مع الجميع في الأساس، خاصةً الأشخاص الذين يحبون المقتنيات القديمة مهما كان نوعها، فيُمكنك القيام بالأنشطة التالية عند تواجدك في المتحف:

  • مشاهدة الألعاب القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 200 عام تقريبًا، والتي تم جمعها من مختلف بلاد العالم.
  • التعرف على أقدم لعبة لا تزال موجودة حتى الآن، وهي لعبة مصنوعة في فرنسا تحديدًا في عام 1817م، مع الألعاب الأحدث قليلًا منها التي تم صناعتها في أمريكا في عام 1860م.
  • إدخال طفلك في الورشات والألعاب التي يقوم بها المتحف لإسعاد الأطفال وجعلهم يقضون وقتًا مُتميزًا في المتحف، ومن الجدير بالذكر أنه يُمكنك الاستراحة وانتظار طفلك حتى ينتهي من هذه الورشات في إحدى كافيتيريات المتحف الجميلة.
  • شراء الهدايا والتذكارات من متجر الهدايا الموجود في المتحف، والذي يحتوي على نسخ مُقلدة من الألعاب القديمة التي تم عرضها فيه.
  • أخذ الكثير من الصور التذكارية سواء للمتحف أو لك بداخله.
  • الجلوس والاستمتاع بسقف المتحف الذي يتلألأ بالنجوم البيضاء على خلفية زرقاء، مما يوحي بشكل السماء الجميلة.

تعرف على أفضل متاحف إسطنبول من خلال قراءة هذه المقالة: أفضل الأنشطة السياحية في متحف روملي حصار

موقع متحف الألعاب بإسطنبول

يقع متحف إسطنبول للألعاب في منطقة كاديكوي الموجود بالقسم الآسيوي من مدينة إسطنبول الشهيرة، بالقرب من شارع بغداد، ويُمكنك الوصول إليه من ميدان تقسيم بركوب الحافلات الصغيرة التي يطلق عليها اسم الدولموش ويجب أن تكون حاملة اسم تقسيم بوستانجي، وعليك النزول عند كاديبوستان.

بعد النزول عند هذه المنطقة عليك التمشية لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى تصل إلى المتحف، ومن الممكن أن تذهب إليه من منطقة كاديكوي نفسها عبر السير لمدة 10 دقائق فقط، وأثناء ذلك عليك اتباع موقع خرائط جوجل للوصول إليه بسهولة من هنا.

تُتيح مدينة إسطنبول أمام سائحيها وزوارها متعة لا مثيل لها، وذلك بفضل ما تحتوي عليه من كافة أنواع المعالم السياحية سواء معالم تاريخية أو أثرية أو ترفيهية أو طبيعية وما إلى ذلك على سبيل المثال، وهذا ما يجعلها تتناسب مع جميع الفئات والأجناس والأعمار كذلك.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى