فتاوي اسلامية

حكم عدم الاهتمام بأكلة السحر l فتوى 5184

حكم عدم الاهتمام بأكلة السحر لا يعرفه الكثير من الناس، وذلك على الرغم من أن هناك الكثير من الأحاديث التي انتشرت حوله، فما هو؟

حكم عدم الاهتمام بأكلة السحر

عدم الاهتمام بأكلة السحر هل هذا مخالف للسنة؟ 

حقيقة حكم عدم الاهتمام بأكلة السحر

النبي صلى الله عليه وسلم قال تسحروا فإن في السحور بركة السحور نفسه عبادة؛ لأنه ما هو المقصود الأكل. فأنت تتسحر بنية الصيام؛ من اجل أن تتقوى بالسحور على الصيام فهو عبادة من هذا الوجه فعليك أن تتقيد بأكل السحور في آخر الليل. كما قال صلى الله عليه وسلم كما قال الله جل وعلا وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر.

يحرص الإنسان على أن يؤخر السحور إلى أن يفرغ منه عند طلوع الفجر هذا افضل، وهذا أحب إلى الله عز وجل من انه يأكل أكله ويملأ بطنه في منتصف الليل ثم ينام؛ وربما يترك صلاة الفجر كما عليه بعض الناس. عليه أن يؤخر السحور إلى وقته. كما في الحديث إن الله وملائكته يصلون على المتسحرين [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: قول لا يدان لأحد بهم عند خروج يأجوج ومأجوج l فتوى رقم 6420

يعتبر السحور في رمضان أو قبل الصيام بشكلٍ عام هو عبادة لله عز وجل، فالسحور يكون بنية الصيام أكثر منه كمجرد طعام، ونتقوى به على صيام اليوم، ولذلك يجب الاهتمام بالسحور في أوقاته.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى