الاخبار

رئيس الوزراء الكندي يحتاج المزيد من السلطات لفض الاحتجاجات

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الاثنين إن حكومته لا تزال بحاجة إلى سلطات طوارئ مؤقتة في أعقاب حصار سائقي الشاحنات مشيرا إلى مخاوف حقيقية بشأن التهديدات في الأيام المقبلة.

كما أكد رئيس الوزراء الكندي في مؤتمر صحفي أن هناك مؤشرات على أن بعض سائقي الشاحنات يعيدون تجميع صفوفهم خارج العاصمة أوتاوا وربما يعودون لمحاولة استئناف احتلال استمر ثلاثة أسابيع أدى إلى توقف وسط مدينة أوتاوا.

أراد المتظاهرون في البداية إنهاء تفويضات لقاح كورونا عبر الحدود لسائقي الشاحنات لكن الاحتلال تحول إلى مظاهرة ضد ترودو.

وقال رئيس الوزراء الكندي للصحفيين حالة الطوارئ هذه لم تنته ما زالت هناك مخاوف حقيقية بشأن الأيام المقبلة استند ترودو إلى قانون الطوارئ يوم الاثنين الماضي الذي يمنح السلطات سلطات أوسع لوقف المظاهرات في أوتاوا وحصار العديد من المعابر الحدودية بين كندا والولايات المتحدة.

وقضت الشرطة يومين في إخلاء المتظاهرين من وسط المدينة وقامت باعتقال 191 شخص وسحب 79 مركبة بحلول الوقت الذي انتهت فيه العملية يوم الأحد.

رئيس الوزراء الكندي يحتاج المزيد من السلطات لفض الاحتجاجات
رئيس الوزراء الكندي يحتاج المزيد من السلطات لفض الاحتجاجات

كما كان وسط مدينة أوتاوا مهجور يوم الاثنين لكن رئيس الوزراء الكندي قال إن المخاطر لا تزال قائمة وقال في الوقت الحالي… هناك أشخاص يشيرون إلى استعدادهم للحصار لمواصلة أعمالهم غير القانونية لتعطيل حياة الكنديين.

كما يتهم بعض أعضاء حزب المحافظين المعارض الرسمي ترودو بإساءة استخدام سلطاته وندد المشرع “دين أليسون” بما أسماه إجراءات عسكرية استبدادية ضد المتظاهرين.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى