الاخبار

السفيرة “سها جندي”تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي

ساهمت السفيرة “سها جندي” مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية وذلك من خلال الفيديو كونفرانس في اجتماع اللجنة الوزارية وذلك لمتابعة تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية 2063.

كما جاء ذلك في ضوء الرئاسة المصرية للسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي “الكوميسا”كما أن ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لقمة الاتحاد الأفريقي المقرر انعقادها يومي 5 و6 فبراير الحالي.

أهم ما ورد بالاجتماع

1-تمحور الاجتماع حول التقرير الثاني حول تنفيذ أجندة 2063 والذي يشيد بالتقدم الذي أحرزته الحكومة المصرية في مجالات متعددة منها المجالات المتعلقة بتطوير النظام الضريبي وزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية وأيضا التطور غير المسبوق في قطاع البنية التحتية وشبكة السكك الحديدية.

2-كما قامت السفيرة باستعراض رؤية مصر لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق أهداف 2063 بما يعزز من مكانة القارة الإفريقية ويحقق الرخاء لشعوبها كما أشارت إلى أن مصر بصفتها رئيسا “للكوميسا” قدمت رؤية متكاملة لتعزيز تنفيذ محاور أجندة 2063.

السفيرة "سها جندي"تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي
السفيرة “سها جندي”تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي

3-كما أكدت السفيرة أيضا أن مصر ستبذل كل ما تملكه من جهد لتعزيز التعاون وبناء الشركات بين دول القارة ومختلف الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة بدول القارة وبما يكفل للدول الأفريقية تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات وتقوية مكانة القارة الإفريقية سواء اقتصاديا أو تجاريا على مستوى العالم.

4-كما أكدت أن مصر على أهبة الاستعداد لدعم الدول الإفريقية الشقيقة في تنفيذ برامج تنموية كي تمكنها من التفوق على جائحة كورونا على كل الأصعدة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى