سياحةالإماراتالسياحة في ابوظبي

السياحة في ابوظبي وأهم الوجهات الخاصة بالعائلات والأطفال

أفضل أماكن سياحية في ابوظبي

لا تكمن أهمية إمارة ابوظبي في كونها عاصمة دولة الإمارات العربية وأكبر مدنها من حيث المساحة أو في كونها ثامن أكبر منتج للنفط على مستوى العالم فحسب، ولكن عند النظر إلى أوجه السياحة في ابوظبي نجد أنها ظلمت كثيراً خاصة أن إمارة دبي خطفت منها الكثير من الأضواء، على الرغم من كون أبوظبي لا تقل جاذبية عنها من الناحية السياحية والترفيهية، ولإثبات ذلك؛ قمنا من خلال هذا التقرير بعمل قائمة تضم أكثر الأماكن السياحية في ابوظبي شعبية وشهرة، فكن معنا للنهاية.

معلومات تهمك عن مدينة أبوظبي

السياحة في ابوظبي
مدينة أبوظبي

سر الجاذبية الكبيرة لإمارة أبوظبي هو ذلك المزيج الرائع ما بين الحداثة والتقدم وفي الوقت ذاته الاصرار على التواصل مع التاريخ والتراث والحفاظ على الهوية، وهذا التواصل ما بين القديم والجديد؛ جعل السياحة في ابوظبي لها مذاق خاص بها فقط، فهي تختلف عن السياحة في دبي فيما يخص إبراز معالم الأصالة العربية وعبق التاريخ الثري للمدينة والذي يمتد لأكثر من 3 آلاف عام، وعن أبرز ما يهمك عن إمارة ابوظبي الآتي:

  • إمارة أبوظبي هي أكبر الإمارات السبعة من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها 67,340 كلم مربع، وهو ما جعل مساحتها اليابسة تشكل حوالي 84% من إجمالي مساحة دولة الإمارات.
  • تضم الإمارة مدينة أبوظبي عاصمة الدولة الإتحادية، وتضم أيضاً 200 جزيرة، منها جزيرة ياس موقع إقامة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.
  • كما تضم أطول شريط ساحلي بطول 700 كم، بالمقارنة بباقي الإمارات، والممتد من إمارة دبي شمالاً حتى دولة قطر غرباً.
  • تتشاطر حدودها مع إمارة دبي من جهة الشمال الشرقي، والسعودية من الجنوب والغرب، ومع سلطنة عمان من الشرق.
  • تتكون إمارة أبوظبي من 3 مناطق رئيسية، وهم منطقة أبوظبي والتي تضم مدينة أبوظبي وكافة المؤسسات الحكومية ومطار ابوظبي الدولي، ومنطقة العين، ومنطقة الظفرة.
  • شهدت تطوراً كبيراً على مدار ال 40 سنة الماضية؛ نظراً لكونها ثامن أكبر منتج للنفط على مستوى العالم، وتستحوذ على أكثر من 95% من احتياطي النفط في الدولة.

أشهر وجهات السياحة في ابوظبي

السياحة في ابوظبي
جمال مدينة أبوظبي

تشكل السياحة في ابوظبي جزءاً هاماً للغاية في التنمية الإقتصادية للإمارة، ويتم ضخ كل يوم المليارات في تنفيذ مشروعات سياحية كبرى، خاصة أن مدينة ابوظبي تزخر بالعوامل السياحية المتنوعة، ما بين الثقافية والتاريخية والمتمثلة في المتاحف والمعالم الأثرية القديمة، بالإضافة إلى الشواطئ الساحرة والكورنيش الممتد بطول 8 كم بمحاذاة الواجهة البحرية، بالإضافة إلى العديد من الوجهات السياحية الترفيهية، وعن أشهر المعالم السياحية في ابوظبي الآتي:

مسجد الشيخ زايد الكبير

السياحة في ابوظبي
مسجد الشيخ زايد الكبير

تحفة معمارية في أبوظبي يمكنك زيارته مجاناً ومشاهدة تفاصيله المبهرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهو أشبه إلى القصر الضخم الذي يشع فخامة وألق، يعد مسجد الشيخ زايد الكبير هو ثالث أكبر مساجد العالم، وأشهر مساجد دولة الإمارات، وبالنظر إليه سوف يأخذك في رحلة ممتعة عبر العصور المختلفة لفن العمارة الإسلامية، وعن أبرز تفاصيله ما يلي:

  • بمجرد السير بداخله؛ سيبعث في نفسك الكثير من الشعور بالروحانية والهدوء مع انعكاس الشمس على جدرانه وأعمدته البيضاء والمزينة بأجمل النقوش.
  • تصميم الجامع غاية في الابداع، فكان الهدف منه أن يكون مرجعاً حياً للعمارة الإسلامية على مر العصور، وأن يكون منارة للعلوم الإسلامية.
  • يتسع المسجد لأكثر من 40 ألف مصلي، ويضم أكثر من 80 قبة، و1000 عمود، و4 مآذن يبلغ ارتفاع كل مئذنة حوالي 106 متر.
  • القبة الرئيسية تعد أكبر قبة في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 83 م، وبقطر داخلي 32.8 م، وتزن القبة حوالي ألف طن.
  • تغطي قاعة الصلاة الرئيسية في المسجد، أكبر سجادة مصنوعة يدوياً في العالم، والتي يبلغ مساحتها حوالي 5700 م2، وشارك في نسجها حوالي 1200 حرفي طوال عام كامل.
  • يوجد داخل المسجد سبعة من الثريات الضخمة المطلية من الذهب، وأكبرها ثرية ذات قطر 10 أمتار، وارتفاع 15 م، وتزن 12 طن.
  • المسجد مكسو بالرخام الأبيض بالإضافة إلى الذهب والفسيفساء، كما يوجد من حولها أحواض المياه والحدائق التي تجعل التجوال بداخله نزهة مميزة للغاية.
  • الجدير بالذكر أن قباب المسجد مزودة بنظام إضاءة ليلية فريد، تختلف شدته تبعاً إلى لحركة القمر طوال الشهر.

متحف اللوفر أبوظبي

السياحة في ابوظبي
متحف اللوفر أبوظبي

هل تهوى التاريخ والثقافة وتريد وجهة تفتح لك باباً على كافة الحضارات الانسانية في العالم؟ عليك بالذهاب إلى متحف اللوفر أبوظبي المتحف الأول من نوعه في العالم العربي، الذي يقوم بعرض الكثير من الأعمال الفنية واللوحات والمخطوطات ذات الأهمية الثقافية والتاريخية والتي تنحدر من مجتمعات تعيش في كافة أنحاء العالم، وأبرز ما يهمك عنه الآتي:

  • يكشف متحف اللوفر أبوظبي عن الصلات الرابطة ما بين مختلف الثقافات العالمية، منذ فجر التاريخ وحتى وقتنا الحاضر.
  • انطلق هذا المشروع عام 2007 م، نتيجة شراكة ما بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة، حيث يعمل المتحف بالتعاون مع وكالة متاحف فرنسا التي تضم 17 مؤسسة ثقافية فرنسية غريقة.
  • يقع المتحف على جزيرة السعديات ويطل على مياه الخليج العربي، ويمتد على مساحة 9200 م2، والمبنى من تصميم جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية، والذي استوحى التصميم من فن العمارة العربية والتقاليد الإماراتية.
  • يمتاز المتحف بكونه يتناسب مع كافة الأعمار، ويضم العديد من قاعات العرض الدائمة وأخرى مؤقتة للمعارض والتي تشتهر باستعارتها لأعمال فنية لكبار الفنانين من المتاحف الفرنسية الشهيرة مثل متحف اللوفر ومتحف أورسيه إلخ، كما يضم المتحف معرض للأطفال إلخ.

متحف الامارات الوطني للسيارات

السياحة في ابوظبي
متحف الامارات الوطني للسيارات

لو كنت تهوى مجال السيارات ومن عشاقها، فهذا المتحف فرصة رائعة لك، حيث يتمتع برونق خاص به، فهو يستحق عن جدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل متاحف أبوظبي، حيث يضم أكثر من 200 سيارة كلاسيكية من عدة ماركات مختلفة ويرجع تاريخها إلى أزمنة متنوعة، وأبرز ما يهمك عنه الآتي:

  • يعتبر من أفضل وجهات السياحة في ابوظبي لالتقاط الصور، وتم تصميمه على شكل هرم، ويقع على بعد 45 كم جنوب مدينة أبوظبي.
  • يضم المتحف حوالي 200 سيارة مزودة بلوحات معدنية توضح معلومات ونبذة تاريخية عنها.
  • تتنوع تلك السيارات ما بين سيارات الدفع الرباعي والسيارات الأمريكية ومجموعة سمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان المرسيدس الملونة بألوان قوس قزح، وأكبر شاحنة في العالم.
  • يفتح متحف الامارات الوطني للسيارات أبوابه يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.
  • رسوم الدخول للفرد البالغ حوالي 40 درهم، والدخول مجاني للأطفال أقل من 10 سنوات.

قصر الحصن ابوظبي

السياحة في ابوظبي
قصر الحصن ابوظبي

يمنحك هذا المتحف فرصة ذهبية للتعرف على تراث وحضارة مدينة أبوظبي ودولة الإمارات ككل، وكيف بدأت حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، يعد قصر الحصن من أبرز وجهات السياحة في ابوظبي التاريخية، فهو أقدم مبنى تاريخي من الحجارة في أبوظبي، وأبرز المعلومات عنه ما يلي:

  • يعود تاريخ بناء قصر الحصن لأكثر من 250 عام، فهو رمز هام للأسرة الحاكمة في إمارة أبوظبي، وأحد أهم معالمها التراثية التي يعكس انجازاتها منذ القرن ال 18 وحتى الآن.
  • كان قصر الحصن ابوظبي مسكناً سابقاً لعائلة الشيخ زايد آل نهيان مؤسس دولة الإمارات الحديثة، حتى تم تحويله لمتحف عام للجمهور.
  • يمكنك التجوال داخل أرجاء القصر المختلفة والتقاط الصور التذكارية، ومشاهدة القاعات والردهات والغرف وتأمل قطع الأثاث والمقتنيات الأثرية والأسلحة القديمة.

متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي

السياحة في ابوظبي
متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي

يعتبر من أفضل متاحف أبوظبي التي تعرض لك تاريخ وتراث المدينة والدولة، ويطلق عليه أكثر من مسمى آخر، أبرزها المتحف البحري و Maritime Museum Abu Dhabi، حيث يعرض تفاصيل الحياة البحرية التي كانت مصدر رزق هام ورئيسي لأهل المدينة لسنوات طويلة، وبالتالي لو كنت من هواة المعرفة وحب الاستكشاف؛ فعليك بالذهاب إلى هذا المتحف الذي يقدم لك العديد من الأنشطة المميزة، وأبرزها:

  • يقع المتحف بالقرب من كورنيش أبوظبي بالقرب من منطقة السعديات، ويمتاز بتصميمه الفريد على هيئة شراع تحركه الرياح، أبدعه المهندس المعماري الياباني تاداو اندوا.
  • داخل المتحف البحري بأبوظبي تنتشر العديد من القاعات التي تضم عدد كبير من الأدوات الخاصة بالحرف البحرية التي كان يمارسها السكان المحليين في الماضي، وأبرزها الصيد وصناعة السفن والغوص لاستخراج اللؤلؤ.
  • التجوال داخل المتحف متعة بكافة المقاييس خاصة أنه مزوداً بالكثير من التقنيات التفاعلية الرائعة والمأخوذة من فكرة القوارب العائمة لأخذك في جولة تثقيفية تفاعلية.
  • كما يضم المتحف حوض سمك ضخم أو اكواريوم يضم أعداد ضخمة من الأسماك والكائنات البحرية والشعاب المرجانية التي تعيش في مياه الخليج العربي.
  • يقع المتحف المائي بأبوظبي في منتزه خليفة بالقرب من مسجد الشيخ زايد الكبير، ويفتح أبوابه يومياً من الساعة الثالثة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً.

قصر الوطن أبوظبي

السياحة في ابوظبي
قصر الوطن أبوظبي

تحفة معمارية فنية ومعلم ثقافي عريق يتيح للرواد اكتشاف مسيرة التقدم في دولة الإمارات، عبر التعمق في إرثها الحضاري وتقاليدها العريقة، قصر الوطن بأبوظبي ليس مجرد قصر تقليدي بقدر كونه منارة تعزز الفهم الثقافي للدولة وتسلط الضوء على تاريخها وإرثها الحضاري العريق، وعن أهم ما يقدمه القصر للزوار الآتي:

  • هو جزء من مجمع القصر الرئاسي الإماراتي، ويعد من المنابر الثقافية الهامة، ويتميز بتصميمه الرائع وعمارته المهيبة.
  • التجول داخل أروقته وغرفه متعة لا يضاهيها متعة، بالإضافة إلى مشاهدة العرض الضوئي والصوتي المذهل ذا بالاس إن موشن الذي يعد من أبرز الفعاليات به.
  • أما هواة التاريخ والثقافة سوف يجدون الكثير من الكتب والمخطوطات داخل مكتبة قصر الوطن أبوظبي، والتي من خلالها يمكن التعرف على تاريخ تطور البلاد.
  • كما يمكنك زيارة القاعات والأجنحة المختلفة داخل القصر، والتقاط أجمل الصور التذكارية داخل أحد أهم وجهات السياحة في ابوظبي التاريخية.

أماكن سياحية في أبوظبي للعائلات

السياحة في ابوظبي
أماكن سياحية في أبوظبي للعائلات

حرصاً من الحكومة الإماراتية في مواكبة كل ما هو جديد في المجال السياحي؛ سعت إلى إحداث طفرة كبيرة في إبراز جمال الإمارة عبر العديد من المشروعات الهامة كالجزر والفنادق بالإضافة إلى العديد من وجهات السياحة في ابوظبي للعائلات وتقديم بداخلها كافة الأجواء الترفيهية المناسبة للتجمعات العائلية من كافة الأعمار، وعن أبرز الأماكن السياحية في أبوظبي للعوائل الآتي:

كورنيش أبوظبي

السياحة في ابوظبي
كورنيش ابوظبي

يعتبر من أبرز أماكن السياحة في ابوظبي المناسبة جداً للعائلات بفضل أجوائه الهادئة وجمال مناظره الطبيعية، فهو بلا شك يستحق أن يكون من أجمل الواجهات البحرية في الامارات، خاصة أنه تم تجديده عام 2008 م؛ ليضم مساحات خاصة بالأطفال ومسارات للجري وركوب الدراجات وعن أهم المعلومات عن كورنيش أبوظبي الآتي:

  • يمتد كورنيش أبوظبي بطول 8 كم بمحاذاة الواجهة البحرية الساحرة للمدينة، والتي تضم شاطئ الكورنيش الذي يعد من أفضل الوجهات السياحية الصيفية حيث يمتاز بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء.
  • يمكنك اصطحاب العائلة في نزهة جميلة على الممشى البحر وما يضمه من ممرات واسعة تصطف على جانبيها المقاعد ذات الإطلالات الآخاذة على الخليج البحري، والحدائق المنسقة.
  • يستقطب الكورنيش حوالي من 30 إلى 50 ألف زائر للاستمتاع بمنظر الغروب والتقاط الصور الرائعة والاستمتاع بالشواطئ الخلابة واستئجار الدراجات الهوائية.

حديقة حيوانات أبوظبي

السياحة في ابوظبي
حديقة حيوانات أبوظبي

هل أنت عاشقاً لحياة الأدغال وأطفالك يحبون رؤية الحيوانات؟ فلا تفوت زيارة حديقة الامارات للحيوانات ابوظبي التي تعد من أفضل معالم السياحة في ابوظبي للعائلات، حيث تكمن أهميتها كحاضنة لأكبر عدد من الحيوانات في المنطقة، وتعتبر متنزه ترفيهي شامل وعن أبرز الأنشطة المتاحة داخل الحديقة ما يلي:

  • كانت في البداية عبارة عن حديقة حيوان صغيرة للأطفال، ونتيجة الإقبال الشديد عليها، تم إجراء توسعات عليها؛ لتتحول إلى ما هي عليه الآن منذ افتتاحها عام 2012 م.
  • أما فيما يخص الموقع، فهي قابعة في منطقة الباهية، شارع أبوظبي دبي، بحيث تجدها على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة عن قلب إمارة أبوظبي، و45 دقيقة عن وسط مدينة دبي.
  • تحتضن الحديقة ما يقرب من 1700 نوع من الحيوانات، وأشهرها النمر الأبيض، والدب السيبيري، والفيل، والزرافات، والأسود إلخ.
  • الحديقة مقسمة لعدة أقسام تبعاً لكل فصيلة حيوانات، وبحيرات للبط والإوز والفقمات بالإضافة إلى أكبر بيت للزواحف والبرمائيات.
  • يمكنك أنت وأطفالك داخل الحديقة تناول وجبة الفطور مع الزرافات والببغاء، أو إطعام التماسيح أو ملامسة الحيوانات، إلخ.
  • كما يوجد بها العديد من المرافق الأخرى ولكنها تتطلب دفع رسوم خاصة بها، مثل العروض الحية للدلافين والفقمات، ومنطقة الألعاب الإلكترونية، ومطاعم ومقاهي وحضانة ومحل حلاقة وفندق ومنتجع.

حديقة العين برادايس أبوظبي

السياحة في ابوظبي
حديقة العين برادايس أبوظبي

هي واحدة من أجمل معالم السياحة في ابوظبي للعائلات ولكل محبي الطبيعة والزهور، يطلق عليها أيضاً حديقة الزهور العين، وقد دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية مرتين، من حيث احتوائها على أكبر عدد من سلاسل الزهور المعلقة في العالم، وعن أبرز الأنشطة المتاحة بداخلها الآتي:

  • تمتد حديقة العين برادايس على مساحة 100 ألف متر مربع، وتضم أكثر من 10 مليون زهرة متعددة الأشكال والأحجام والألوان.
  • التجوال داخل الحديقة متعة حقيقية، بداية من المدخل بتصميمه المبهر على شكل قوس من معدن الحديد اللامع على ارتفاع 7.5 م، ويحمل في قمته اسم الحديقة، ويحمل على جانبيه مجموعة من السلال المعلقة.
  • تضم الحديثة أكبر برج من سلال الزهور المعلقة عالمياً وارتفاعه يبلغ نحو 7 م، بالإضافة إلى 50 هرم من الزهور.
  • كما تشتمل على مجسم مصغر لبرج إيفل بارتفاع 12 م، ومزوداً بنظام إضاءة متطور، بالإضافة إلى شلال مياه بطول 95 متراً.
  • تفتح طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، والدخول مجاني لكافة الفئات العمرية.

ملاهي عالم فيراري أبوظبي

السياحة في ابوظبي
ملاهي عالم فيراري أبوظبي

تعتبر من أهم الوجهات السياحية الترفيهية في أبوظبي المناسبة للكبار والصغار على السواء، فلا وقت هنا للملل فكل ما ستشعر به خلال نهارك داخل عالم فيراري أبوظبي هو المغامرة والتشويق وسط عدد لا نهائي من الألعاب والأفعونيات داخل أكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم، وعن أبرز ما تقدمه الحديقة من أنشطة الآتي:

  • تقع فيراري وورلد ابوظبي في قلب جزيرة ياس الخلابة، وهي أول مدينة تحمل علامة فيراري التجارية في العالم.
  • تم افتتاح المدينة عام 2010 م، وأبرز ما تقدمه تشكيلة الألعاب الكهربائية المتنوعة والتي تتناسب مع كافة الفئات العمرية للزوار.
  • فهناك العاب الصعود والهبوط وسباق السيارات ولعبة الكراسي الطائرة، كما توجد سينما ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى ألعاب تنفرد بها مدينة الملاهي، مثل القيادة عن بعد للأطفال ومحاكيات القيادة.
  • الحديقة مجهزة بمجموعة من المرافق الخدمية وأبرزها موقف السيارات ومتجر للهدايا وحمامات عامة، وتفتح أبوابها كافة أيام الأسبوع من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

منتزه خليفة أبوظبي

السياحة في ابوظبي
منتزه خليفة أبوظبي

هناك الكثير من الحدائق في أبوظبي ولكن تعتبر تلك الحديقة أقدمها، حيث تم افتتاحه عام 2007 م، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 50 مليون دولار تقريباً، ويحتوي منتزه خليفة أبوظبي على مجموعة من المرافق المميزة، وأبرزها متحف ومكتبة ثقافية ومركز لياقة بدنية ومتحف بحرية ومدينة ملاهي ومساحات خضراء وأماكن ترفيهية للأطفال، وعن أبرز ما تقوم به داخل المنتزه الآتي:

  • تمتد الحديقة على مساحة تبلغ 380000 م2، وتنتشر بها النوافير والمساحات الخضراء، وأماكن للجلوس والاسترخاء.
  • يمكنك ركوب القطار داخل المنتزه والذهاب في رحلة قصيرة أنت وأسرتك في كامل أرجاء الحديقة، واستكشاف المعالم الرئيسية بها، ويوجد له موقفين الأول عند مدخل الحديقة والثاني عند المكتبة.
  • لا تفوت زيارة المتحف البحري الذي يضم مجموعة من أحواض السمك الضخمة، بالإضافة إلى حديقة المرجان المائية.

السياحة في ابوظبي للاطفال

تمتاز مدينة أبوظبي بالعديد من الوجهات السياحية المخصصة للأطفال والعائلات ومن أهمها الحدائق ومدن الألعاب والملاهي التي تتيح لهم قضاء أسعد الأوقات بداخلها وسط مجموعة لا تنتهي من المرافق الترفيهية المميزة للغاية، وعن أبرز وجهات السياحة في ابوظبي للأطفال الآتي:

حديقة المرجان أبوظبي

السياحة في ابوظبي
حديقة المرجان أبوظبي

هل تريد قضاء يوم مع أطفالك مفعم بالمرح والترفيه؟ عليك بالذهاب إلى حديقة المرجان ابوظبي المائية التي تقدم لك مجموعة من الألعاب المائية المدهشة والمنزلقات المائية المثيرة للحماس لكل عشاق المغامرة، فهي الوجهة الأنسب للأطفال وعن أبرز ما تقدمه حديقة المرجان ابوظبي من أنشطة الآتي:

  • واحدة من أهم حدائق أبوظبي المائية، وتضم مجموعة كبيرة من الألعاب المائية التي تناسب الأطفال حتى عمر 12 سنة.
  • يوجد داخل حديقة المرجان المائية مجموعة من المسابح، ومدافع مائية وعجلة ونفق ضيق، كما يوجد نهر يبلغ طوله 257 م وعمق 0.6 م؛ لسباحة الأطفال.
  • كما توجد العديد من المغامرات الشيقة مثل حرب البالونات المائية، ووسائد القفز الطافية، بالإضافة إلى تجربة ممتعة جداً للأطفال ما دون 11 عام، وهي تجربة سلحفاة رانجلر وهو عبارة عن لوح تزلج آلي.
  • تقع في منتزه خليفة، بجانب مدخل الصقر في شارع السلام، أحد أهم شوارع العاصمة، وتفتح من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً، مع يوم حصري للنساء وهو يوم الأربعاء من كل أسبوع.

ياس وتروورلد أبوظبي

السياحة في ابوظبي
ياس وتروورلد أبوظبي

يستحق عن جدارة لقب أروع متنزه مائي بما يحتويه من ألعاب مائية غاية في التشويق والمغامرة، ليوا لووب ولعبة سيني سبلاش والعديد من الأفعوانيات بالإضافة إلى الشواطئ ذات الأمواج الاصطناعية وكأنك جالس على شاطئ حقيقي، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق وأبرزها المطاعم والكافيهات والحمامات العامة ومتجر للهدايا ومواقف للسيارات وكبائن للاستحمام.

ملاهي سباركيز ابوظبي

السياحة في ابوظبي
ملاهي سباركيز ابوظبي

واحدة من أفضل مدن الملاهي في أبوظبي وتقع داخل المشرف مول، وتمتاز باحتوائها على ألعاب مميزة مفعمة بالتشويق والمغامرة، وخاصة الألعاب الكهربائية مثل ألعاب الحظ، والأحصنة الدوارة، وألعاب المهارة، والمراجيح والقفز، كما توجد صالة بولينج لقضاء وقت ممتع بصحبة الأصدقاء والعائلة.

وارنر براذرز أبوظبي

السياحة في ابوظبي
وارنر براذرز أبوظبي

تقع في جزيرة ياس وتعتبر من أهم المعالم السياحية في أبوظبي للأطفال، حيث تمتد على مساحة 153000 م2، وتم افتتاحها عام 2018 م، حيث توجد العديد من الألعاب الكهربائية التي تناسب الصغار والبالغين، بالإضافة إلى ألعاب التسلق والمراجيح والعروض التفاعلية، ولقاءات مع شخصيات عالم ديزني وبيت الرعب والكثير من الألعاب المميزة، كما توجد الكثير من المرافق وأبرزها الحمامات ومواقف السيارات وخدمة الواي فاي.

وأخيراً، مهما كانت ميولك أنت وعائلتك؛ ستجد لها صدى في أوجه السياحة في ابوظبي تلك المدينة الخلابة والممتعة ذات الجذور التاريخية العريقة، فلا تفوتك زيارتها.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى