الاخبار

قناة السويس تسجل أرقام غير مسبوقة خلال شهر يناير

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر يناير 2022 سجلت أرقاما قياسية وغير مسبوقة.

حيث أن ذلك على صعيد أعداد السفن والحمولات الصافية العابرة للقناة والعائدات المحققة.كما أصبح ذلك الأعلى مقارنة بمعدلات الأداء المحققة خلال أشهر يناير المتعاقبة على مدار تاريخ القناة.

كما أكد أن الإحصائيات جاءت كالتالي مقارنة بيناير العام الماضي: شهدت عبور 1774 سفينة من الاتجاهين خلال يناير 2022. مقابل عبور 1594 سفينة خلال يناير من العام الماضي.

بإجمالي حمولات صافية قدرها 106.1مليون طن مقابل 104.2 مليون طن خلال يناير من العام الماضي.

قناة السويس تسجل أرقام غير مسبوقة خلال شهر يناير
قناة السويس تسجل أرقام غير مسبوقة خلال شهر يناير

وأوضح أسامة ربيع أيضا أن انتظام حركة الملاحة بالقناة كان له أثر كبير نحو زيادة إجمالي الإيرادات المحققة حيث سجلت عائدات الهيئة خلال شهر يناير 2022 نحو 544.7 مليون دولار غير شاملة الخدمات الملاحية.

كما أن ذلك مقابل 495.7 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بفارق 49 مليون دولار وبالتالي أصبحت نسبة الزيادة قدرها 9.9 بالمئة.

حيث جاءت التقارير بالنسبة لزيادة السفن كالتالي: حيث ارتفعت أعداد سفن الصب بنسبة 25.1 بالمئة. وزادت سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 11.5 بالمئة. فيما بلغت نسبة زيادة سفن حاملات السيارات 27 بالمئة.

كما أكد أسامة ربيع أن الزيادة في السفن العابرة خلال هذا العام عن العامي الماضيين يعطي دلالة واضحة على نجاح السياسات التسويقية.

وكذلك التسعيرية المرنة التي انتهجتها الهيئة في التعامل المرن مع المتغيرات الاقتصادية العالمية. وأيضا نجاحها في تقليل التأثير السلبي لأزمة تفشي فيروس كورونا على صناعة النقل البحري “.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى