الاخبار

الرئيس السيسي يتوجه إلى الصين لحضور دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية

الرئيس عبدالفتاح السيسي يتجه صباح اليوم إلى الصين وذلك لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية الرابعة والعشرين. التي ستعقد بالعاصمة الصينية بكين يوم 4 م الشهر الحالي.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية “السفير بسام راضي” إن مشاركة الرئيس السيسي في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني “شي جين بينج” وذلك في ضوء العلاقات القوية والاستراتيجية التي تربط مصر والصين.

وأوضح المتحدث الرسمي أيضا أن زيارة الرئيس إلى الصين تتضمن أيضا عقد مباحثات قمة مع الرئيس الصيني “شي جين بينج” وذلك لإيجاد طرق تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد تطور خلال الأعوام الأخيرة على كافة المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين.

الرئيس السيسي يتوجه إلى الصين لحضور دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية
الرئيس السيسي يتوجه إلى الصين لحضور دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية

ما هي الألعاب الأوليمبية الشتوية

الأولمبياد الشتوي هو حدث رياضي عالمي يقام كل 4 سنوات تقام فيه منافسات الرياضات التي تمارس على الجليد والثلج والتي لا يتم لعبها في الحدث الأكثر شهرة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أو الأولمبياد الصيفي. يقام الأولمبياد الشتوي 2022 في العاصمة الصينية بكين، بجانب مدينتين مجاورتين لها، هما تشونجلي ويانقينج.

تأثير كورونا

كما كان لتفشي جائحة كورونا ومتغير “أوميكرون” تأثيرات سلبية على أولمبياد بكين الشتوي 2022 بداية بتغيير نظام التصفيات في عدة رياضات بسبب قيود السفر.

كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية العام الماضي عن عدة بروتوكولات منها إلزام جميع الرياضيين بالبقاء في الفقاعة الطبية طوال مدة مشاركتهم وخضوعهم المستمر لاختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا والسماح لهم فقط بالسفر من وإلى الأماكن المتعلقة بالألعاب.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى