صحة

أهم فوائد حليب الام للبشرة

تتعدد فوائد حليب الام للبشرة ، حيث يمكن استخدامه مباشرة على البشرة أو إحدى مكونات منتجات العناية بالبشرة، حيث يعمل على تنقية البشرة ويجعلها خالية تمامًا من الشوائب كبشرة الأطفال، بالإضافة إلى جعلها أكثر حيوية وجاذبية، وفيما يلي نتعرف على أبرز فوائده للبشرة.

أهم فوائد حليب الام للبشرة

تعتبر فوائد حليب الام للبشرة كثيرة ومتنوعة، وفيما يلي نذكر بعض منها:-

  • يحتوي حليب الأم على مكونات تساعد على ترطيب البشرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء والدهون.
  • كما يحتوي على مادة تسمى اللاكتوفيرين، وهي مادة مضادة للالتهابات وتساعد على تهدئة البشرة.
  • يساعد لبن الأم في تعزيز نمو خلايا البشرة وتجديدها، وذلك لاحتوائه على عوامل النمو.
  • كما يساعد على تحسين مرونة البشرة وذلك بفضل احتوائه على الكولاجين والإيلاستين.
  • تقليل ظهور البقع الداكنة لاحتوائه على حمض اللبنيك الذي يعتبر مفيدًا في توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات.

طريقة استخدام حليب الام للبشرة

يمكن استخدام حليب الأم للعناية بالبشرة بعدة طرق مختلفة، من أبرزها ما يلي:-

  • استخدامه مباشرة على البشرة: يمكن وضع بضع قطرات من حليب الأم مباشرة على الوجه أو الجسم وتدليكها بلطف حتى يتم امتصاصها بالكامل.
  • إضافته إلى الماسكات الطبيعية: يمكن خلط حليب الأم مع المكونات الطبيعية الأخرى لتحضير ماسكات للوجه أو الجسم، مثل العسل والأفوكادو والبندق وغيرها.
  • إضافته للحمام: يمكن إضافة بعض قطرات من حليب الأم إلى الماء الدافئ في الحمام، والاستمتاع بفوائده العلاجية للبشرة.
  • استخدامه كمكون في منتجات العناية بالبشرة: يمكن العثور على منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حليب الأم كمكون، مثل الكريمات واللوسيونات والمنظفات وغيرها.

استخدام حليب الام لعلاج حب الشباب

يحتوي حليب الأم على اللاكتوفيرين وهو مضاد للالتهابات الذي يمكن أن يخفف من الاحمرار والتهيج المرتبط بحب الشباب، كما يحتوي على الكولاجين والإيلاستين، وهما مكونين أساسيين في الحفاظ على مرونة البشرة وتحسين مظهرها، وللاستفادة من فوائد حليب الأم في علاج حب الشباب، يمكن وضع بضع قطرات من الحليب مباشرة على المناطق المصابة بحب الشباب وتدليكها بلطف، قد يساعد هذا على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهاب والاحمرار.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت السمسم للبشرة قبل النوم

استخدام حليب الام للعناية بالبشرة الحساسة 

كما أن هناك فوائد حليب الام للبشرة الحساسة، حيث يمكن استخدامه للعناية بها وتقليل التهيج والاحمرار الناتج عن عوامل الجو المتقلبة والالتهابات الناتجة عن استخدام المستحضرات الكيميائية، ويتم ذلك عن طريق وضع بضع قطرات على البشرة والتدليك بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل.

كما يمكن أيضًا إضافة بعض قطرات من حليب الأم إلى مستحضرات العناية بالبشرة الحساسة، مثل اللوسيون والكريمات والغسولات، حيث يحتوي على مادة اللاكتوفيرين التي تعمل على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات، ويحتوي أيضًا على مادتي الكولاجين والإيلاستين لتحسين مرونة البشرة ومظهرها العام.

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام حليب الام للبشرة

على الرغم من فوائد حليب الام للبشرة ، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها البعض عند استخدامه على الوجه، والتي من أبرزها ما يلي:-

  • قد يحدث تهيج الجلد بسبب حساسية البشرة لأحد مكونات حليب الأم، ويمكن أن يتسبب ذلك في حكة واحمرار وتورم الجلد.
  • قد يتسبب استخدام حليب الأم على البشرة أيضًا في الإصابة بحساسية أو تشنجات في البطن لدى بعض الأشخاص، لذلك يجب إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على معظم وأهم فوائد حليب الام للبشرة ، حيث يساعد في منحها النضارة والحيوية، إلى جانب فعاليته في علاج حب الشباب وتخفيف التهاب واحمرار البشرة الحساسة، وذلك بفضل احتوائه على بعض المواد المفيدة للبشرة مثل الكولاجين، الإيلاستين، واللاكتوفيرين.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى