تفسير الاحلام

ما هو تفسير الاحساس بالبرد في المنام؟

 

السلام عليكم متابعينا الكرام، من بين الاحلام التي تراود الناس في منامهم، هي الاحساس بالبرد. خصوصا في فصول و فترات البرد. فيا ترى ماذا يحمل تفسير الاحساس بالبرد في المنام من دلالات؟ و ماذا قال المفسرون امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين في تفسير الاحساس بالبرد في المنام؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا اليوم.

فلنتابع تفسير الاحساس بالبرد في المنام

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير الاحساس بالبرد في المنام بشكل عام

في تفسير الاحساس بالبرد في المنام بشكل عام، جاءت اقول و تفسيرات عديدة و متنوعة، بعضها يحمل ما طاب من المدلولات و البعض الاخر ما لا يحمد رؤيته و ما لا يطيب له قلب الشخص.

الاحساس بالبــرد
الاحساس بالبــرد

يقول ابن سيرين في تفسير الاحساس بالبرد في المنام، أن شعور الشخص في البرد في حلمه يشير و يدل على النصر و التفوق ان شاء الله على الأعداء و على مخططهم، و ايضا على قدرة صاحب الحلم على قهر الاعداء و من لا يحبون له الخير.

و يوافقه على ذلك الشيخ الامام النابلسي، حيث اورد هو الاخر ان البرد في المنام هو دليل خير ان شاء الله حيث يفسره الامام النابلسي على انه زيادة الخير و البركة و النعمة على الرائي ان شاء الله.

و يورد بعض المفسرين في هذا الباب أن الشخص اذا راى في منامه انه تخلص من البرد في منامه، دل ذلك على تخلص الشخص ان شاء الله من كل همومه و طرده لكل المخاوف و الضغوطات التي تؤرق باله. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و في وجه اخر، و في الوجه السلبي لــ تفسير الاحساس بالبرد في المنام ، أن البرد في حلم الشخص يشير إلى الفقر للاسف و للكرب، كما قد يشير إلى اللامبالاة و عدم القدرة على تحمل المسؤوليات في حياته.

و في نفس السياق، تفسير الاحساس بالبرد في المنام هو مؤشر و دليل على الفقر المدقع الذي سيحل بالشخص صاحب الحلم، و على الخسارة في مجالات الحياة.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

الاحساس بالبرد في المنام للعازبة

يحدث ان ترى العازبة في منامها او ان تحس في منامها بالبرد. و هذا الامر يحمل بين طياته عددا من التفسيرات و التأويلات.

الاحساس بالبرد
الاحساس بالبرد

يقول ابن سيرين في تفسير الاحساس بالبرد في المنام للفتاة العازبة أنه يشير و يدل على الفرح و السعادة التي ستحس بها مستقبلا ان شاء الله. و على الراحة النفسية و تحقيق رغباتها و طموحاتها بحول الله.

فــ تفسير حلم البرد في المنام للعازبة و العازب هو دليل على حدوث عدد من التغيرات الايجابية في حياتها و حياته مستقبلا ان شاء الله تعالى .

و يقول الامام النابلسي في طرحه لــ تفسير الاحساس بالبرد في المنام، أن الفتاة العازبة اذا رأت في منامها انها قد تخلصت من البرد و انها بدأت تشعر بالتدفئة، كان ذلك دليلاً على قرب زواجها و دخول التدفئة الى قلبها ن شاء الله تعالى.

و على عكس ما سبق ، و في جانب اخر، يرى ابن شاهين ان البرد في منام العازبة هو مؤشر سلبي غير محمود، حيث يفسره بوجود مجموعة من المشاكل الى حياتها و الله تعالى اعلى و اعلم.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

تفسير الاحساس بالبرد في المنام للحامل والمتزوجة

يقول المفسرون في تفسير الاحساس بالبرد في المنام للمتزوجة، أن حلم المرأة المتزوجة هي دليل على الزيادة في الرزق و الذرية الجيدة و الخير الكثيرة.

الشعور بالبرد
الشعور بالبرد

كما ان احساس المرأة بالبرد في المنام، هو دليل لحدوث برود في علاقتها مع الزوج، و بالتالي فالبرد هنا يرمز الى المشاكل التي تحدق بها و ستصيب بيتها و بيت زوجها و اللهم الطف يا رب.

 و في نفس هذا السياق، يرى ابن سيرين ان البرد في المنام للمراة المتزوجة يحمل مدلولات سلبية غير محمودة، غير ان التخلص من البرد يحمل دلالات ايجابية طيبة و هي التخلص من المشاكل التي تحيط بها، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و بالنسبة للمرأة الحامل، فقد اختلف المفسرون في تفسير رؤيتها للبرد في المنام، أو بشكل أدق الاحساس بالبرد.

حيث يذهب البعض الى القول بأن الاحساس بالبرد في المنام للمرأة الحامل هي دليل على أنها ان شاء الله ستلد ذكرًا و ستنجب ايضا  نسلًا جيدًا بحول الله تعالى.

و يشير كذلك تفسير الاحساس بالبرد في المنام عند الحامل إلى انها ستضع حملها بالولادة الطبيعية السهلة ان شاء الله، و سلامة جنينها و سلامتها الشخصية ايضا.

فهو ان شاء الله خير كبير لصاحبة الحلم، و الله تعالى أعلى و أعلم.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

أقول أخرى في تفسير الاحساس بالبرد في المنام

تفسير الاحساس بالبرد في المنام هو مرض الحلم، و نسال الله اللطف.

التخلص من البرد في المنام هو دليل ان شاء الله على الخير الوفير و الرزق الكثير.

الهروب من البرد و محاولة التدفئة إلى محاولات صاحب الحلم للتخلص من مشاكله و أحزانه و إلى نجاحه في التغلب على مخاوفه ان شاء الله.

البرد المرفوق بالمطر في حلم الانسان هو دليل على الزواج القريب ان شاء الله.

رؤية ارتعاد و ارتعاش الشخص من البرد في منامه هو دليل على أنه سينال ان شاء الله خيرا كثيراً.

البرد في المنام المتبوع بظهور الشمس هو دليل على تلقيه للأخبار السارة و الحصول على الكثير من الخير مستقبلا.

فتاة تحس بالبرد

و الى هنا متابعينا الكرام، نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، و الذي أجبنا فيه عن سؤال: ماذا يحمل تفسير الاحساس بالبرد في المنام من دلالات؟ و ايضاً على سؤال: ماذا قال المفسرون امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين في تفسير الاحساس بالبرد في المنام؟ و نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى