سياحة

السياحة في ملعب فودافون بإسطنبول

موقع ملعب فودافون في إسطنبول

يظن الكثير بمجرد قراءة اسم ملعب فودافون بإسطنبول إنه مجرد ملعبًا عاديًا كأي ملعب رياضي آخر في العالم، ولكن في حقيقة الأمر أنه من الملاعب التي تُعد من المعالم التاريخية السياحية لإسطنبول، وذلك بفضل تاريخه الذي يتمتع به، إلى جانب مميزاته التي لا تُعد ولا تُحصى، مع الأنشطة المُتنوعة التي يُمكن إقامتها بداخله كذلك التي توفر لك يومًا سياحيًا مُتميزًا.

ملعب فودافون

ملعب فودافون
ملعب فودافون

يُعد ملعب فودافون هو أقدم ملاعب مدينة إسطنبول، إلى جانب أنه أول استاد ذكي في تركيا بأكملها، إذ يتميز ببنيته التحتية الذكية على العكس مع الكثير من الملاعب الأخرى، حيث يُمكن أن يتم عمل نظام البث فيه بأسهل الطرق عبر تطبيقات الهاتف المحمول التي تعمل بالنظام التفاعلي.

كما تم تصميم هذا الملعب ليكفي أكثر من 50,000 زائر في الوقت ذاته، بحيث يُمكن للجميع مشاهدة المباريات من خلال الشاشات التفاعلية الكبيرة التي وصل عددها إلى 700 شاشة، و2200 شاشة داخل المقاعد أي الشاشات الصغيرة نسبيًا.

من الجدير بالذكر أن هذا الملعب القديم لا يُعد بمثابة ملعبًا رياضيًا للكرة الرياضية فحسب، بل تم تأسيسه ليكون مكانًا ترفيهي مُتكامل بمنطقة بشكتاش، حيث يحتوي على ساحة موسيقية، وملعبًا رياضيًا، ومنطقة للمعيشة، ومركز ترفيهي للأطفال، ومركز للأزياء كذلك.

فيتم إقامة الكثير من الفعاليات العالمية في هذا الملعب مباريات كرة قدم، وحفلات موسيقية خاصة بفنانين مشهورين، وعروض أزياء لكِبار المصممين.

للتعرف على معلم سياحي هام أيضًا من معالم إسطنبول الجميلة اقرأ حول: الأنشطة السياحية في متحف إسطنبول للألعاب

كيفية قضاء يوم سياحي في ملعب بشكتاش

كما سبق القول إن ملعب فودافون يحتل مكانة سياحية كبيرة للغاية بفضل المميزات التي يضمها بين ثناياه والتي تتمثل في تعدد الأنشطة التي تُقام فيه من الأساس، فيُمكنك الملعب من قضاء يوم في غاية الروعة، فيُمكنك التوجه إليه مباشرةً وبكل سهولة باتباع موقع خرائط جوجل من هنا.

حيث يُمكنك الاستماع بالمساحة الهائلة للملعب، مع أخذ الكثير من الصور التذكارية الجميلة مع المدرجات، والملعب نفسه، بالإضافة إلى غرف تجهيز اللاعبين التي تم فتحها للزيارة في هذا الوقت.

من الجميل في هذا الملعب هو المتحف الخاص به المعروف باسم متحف بشكتاش، والذي يحتوي على مئات المقتنيات الخاصة بالرياضة خاصةً للفرق التي قامت بعمل مباريات فيه منذ قديم الزمان وحتى الآن، بالإضافة إلى القمصان والميداليات والجوائز التي حصل عليها الفرق المختلفة والصور التي توضح لنا تاريخ هذا المكان الجليل.

فسيكون من اللازم أن تقوم بزيارة هذا المتحف حتى تتمكن من التعرف على تاريخه العظيم الذي يتوضح من خلال الصور ومقاطع الفيديو كذلك التي يعرضها المتحف.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على معلم آخر مُتميز بقراءة هذه المقالة: أبرز المعالم السياحية بمنطقة صهريج البازيليك في إسطنبول

تاريخ فودافون بارك

فودافون بارك أو ملعب بشكتاش أو ملعب فودافون الذي يقع في إسطنبول هو من الملاعب القديمة والعريقة في القارة الأوروبية بأكملها، حيث تم بناؤه في عام 1903م، ولكن تم تسجيل ملعب فودافون رسميًا كملعب في عام 1910م، ومنذ هذا الوقت وهو يثبت لنا جدارته في استضافة الفرق المختلفة والأحداث الهامة في مختلف المجالات.

كمجال الموضة والتصميم والفنون المعاصرة إلى جانب المسابقات الرياضية كذلك، ومن الجدير بالذكر أن هذا الملعب تم توسيعه في عام 1947م حتى يكون من أكبر الملاعب كذلك في القارة الأوروبية.

احتضن ملعب فودافون أكبر مباراة في عام 2019م ألا وهي مباراة كأس العالم السوبر الأوروبي بين الناديين ليفربول وتشيلسي المعروف باسم النادي التقليدي، وكان الحضور في هذا العام عالمي يُسجل في تاريخ هذا الملعب، فقد حضر المُشجعين من جميع أنحاء العالم.

بفضل تنوع المعالم السياحية في مدينة إسطنبول الجميلة، نرى أنها أصبحت من مقاصد السُياح الأساسية طوال العام، فإذا كنت ترغب في زيارة تاريخية ستعثر على ذلك، وإن كنت من مُحبي الترفيه فهو موجود، وإذا كان ميولك يتجه وراء الأماكن السياحية الغريبة فهي موجودة كذلك بإسطنبول.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى