الاخبار

وزير الكهرباء يحضر فعاليات الملتقى الدولي للأسمدة 28 بالقاهرة

اليوم تم افتتاح الملتقي الدولي للأسمدة بالقاهرة وجاء ذلك بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ورئيس الاتحاد العربي للأسمدة وغيرهم من الجهات المعنية.

كما أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم التعاون مع كبار المستشارين لوضع استراتيجية معينة  وذلك لانتاج الهيدروجين والأمونيا كما أكد الوزير أن الاستراتيجية مدتها لن تتعدي العام.

كما أكد وزير الكهرباء على التوجه من قبل الدولة المصرية نحو التوسع في مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا كما نوه الوزير أن الدولة تهدف إلى انتاج 50 ميجا وات من الأمونيا بحلول مؤتمر المناخ التي ستستضيفه الدولة المصرية بشرم الشيخ كما أن انتاج هذا الحد من الطاقة يعمل على توريد الطاقة المتجددة للمشروعات بصورة مباشرة وبصورة تضمن سلامة البيئة .

حيث نوه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أن هناك مايقرب من 7 مستثمرين يهدفوا إلى الاستثمار في مشروعات الأمونيا والهيدروجين الأخضر في ظل المميزات التي تضعها الحكومة للإستثمار في ذك المجال في ضوء توجه الدولة لتلك المشاريع.

وزير الكهرباء يحضر فعاليات الملتقى الدولي للأسمدة 28 بالقاهرة
وزير الكهرباء يحضر فعاليات الملتقى الدولي للأسمدة 28 بالقاهرة

كما استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة انتاج الدولة من الطاقة المتجددة  حيث أكد أن الإنتاج حوالي 6500 ميجا وات كما أكد أنه من المتوقع أن تصل نحو حوالي 10 آلاف بحلول 2023 .

كما أكد الوزير أن الدولة تدعم القطاع الخاص بشكل أساسي ب 10 قروش في ضوء حرص الحكومة على تقديم العديد من الخدمات والمميزات للقطاع الخاص.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى