سياحةبيروتلبنان

أنشطة سياحية في متحف بيروت الوطني لا تفوتك

متحف بيروت الوطني

تعتبر بيروت من أكثر الدول العربية التي تتميز بالأماكن السياحية الخلابة والجميلة ومنها متحف بيروت الوطني ، فهي مدينة أصيلة متمردة، مر عليها الكثير من الأزمات والمواقف والتغيرات التي جعلتها عاصمة الشمس، وجعلتها من أهم المنابر العربية السياحية في الوطن العربي، وكما يُعتبر متحف بيروت الوطني من أهم وأبرز ما يهتم به الكثير من السياح من المزارات عند التخطيط لزيارة العاصمة اللبنانية التي تعد من أهم المدن اللبنانية لأنها  العاصمة التي تنبض بالحياة، كما أنها منبر الثقافة والموضة والحرية والجمال.

نبذة عن متحف بيروت الوطني

متحف بيروت من أعظم المتاحف اللبنانية والسياحية على الإطلاق، كذلك من المتاحف القومية المتواجدة في وسط لبنان، والذي تعود نشأته إلى العام 1924م.

وقد توالت الكثير من الأحداث على هذا المتحف الكبير، وتم فيه الكثير من التطورات والتعديلات إلى أن تم افتتاحه مؤخرًا في العام 2016م، حيث بلغت تكاليف تطويره حوالي 18 مليون دولار أمريكي

أفضل الأنشطة السياحية في متحف بيروت الوطني

يتميز هذا المتحف التاريخي القديم باحتوائه على الكثير من المظاهر التراثية القديمة، وهو متحف عثماني مبني بالحجر الجيري، ويتكون من مبنيين سكنيين، تم تنفيذها بأفضل التصميمات الفخمة.

متحف بيروت الوطني_ مرجعي
واجهة متحف بيروت الوطني

ستشاهد العديد من الآثار والمعالم اللبنانية وصور الحضارات والعصور السابقة، بالإضافة إلى التعرف على تاريخ لبنان وحضارتها وفنها المعماري.

المتحف من الداخل
المتحف من الداخل

أفضل الأنشطة السياحية حول متحف بيروت الوطني 

يوجد العديد من المناطق السياحية حول المتحف والتي لا تقل أهمية عن زيارة المتحف ومنها:

متحف سرسق

متحف سرسق _ مرجعي
متحف سرسق بالقرب من متحف بيروت الوطني

يقع بالقرب من متحف بيروت الوطني، ويعتبر من أهم الأنشطة التي يمكنك أن تمارسها عند زيارة متحف بيروت، وقد تم إنشاء المتحف في العام 1910م، وهو من أشهر متاحف قلب لبنان في العاصمة بيروت.

متحف ميم

هذا المتحف أيضًا من المتاحف التي يمكنك أن تزورها أثناء ذهابك لمتحف بيروت الوطني، والذي يقع في جامعة القديس يوسف، ويعمل على تقديم الكثير من المعادن والأحجار التي نشأت من خلال صنع الطبيعة بدون أن يتدخل الإنسان فيها.

متحف ميم_ على مقربة من متحف بيروت الوطني_ مرجعي
متحف ميم

وينسب اسم المتحف وهو (ميم) إلى اختصار لكلمات مثل (المنجم، والمعدن، والمتحف)، وهو من المتاحف الأثرية القديمة الرائعة.

الحمامات الرومانية

الحمامات الرومانية_ مرجعي
الحمامات الرومانية

من أشهر المعالم التاريخية في وسط بيروت، وقد شهد الكثير من العصور  بكونه حمامات سابقة للنظافة والاغتسال، ومقرًا للاجتماعات الترفيهية والاجتماعية، كما أن هذا المعلم يحيط به التراث اللبناني من جميع الاتجاهات.

حيث يحيط بالحمامات الرومانية حديقة تسمى بحديقة الغفران، وهذه الحديقة استخدمت نباتاتها في كل من النظافة والعلاج، وتمتلئ بالكثير من النباتات البحرية الناشئة من البحر الأبيض المتوسط.

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية على كورنيش المنارة في بيروت لا تفوتك

أنشطة سياحية ترفيهية حول متحف بيروت

يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة السياحية في متحف بيروت الوطني كما يمكنك أيضًا أن تقوم بالتنزه حول هذا المتحف، حيث تجد العديد من الأماكن الترفيهية الرائعة حوله.

فبإمكانك التنزه على البحار والقيام بالأنشطة المختلفة والمتعددة بين الأسواق الكبيرة مثل مول أسواق بيروت، كما تجد هناك أفخم الماركات العالمية، وكذلك العديد من المحلات التاريخية المتواجدة هناك.

كما يمكنك التسوق في مول أسواق بيروت، حيث يعد من أشهر العلامات التجارية المتواجدة في وسط بيروت، كما أنه من أكبر المؤسسات التجارية المتواجدة بالعاصمة، ويتكون من 3 أدوار، تحتوي على 300 محل تجاري.

 من الممكن أيضًا  أن تحصل على جميع السلع من هناك والتي منها الملابس، والمجوهرات، والإكسسوارات، والخضروات، والمشروبات، والماركات العالمية والهدايا وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا لمشي والتنزه على كورنيش الخليج، لكي تشعر بالمتعة الحقيقية  حول متحف بيروت والجلوس على المقاعد المتواجدة عليه الكورنيش، حيث يوجد هناك ما هو مجاني من المقاعك وما هو تجاري.

الكورنيش الخليج_ مرجعي
الكورنيش الخليج

ويمتد الكورنيش من خليج الزيتونة مرور بمارينا وصولا إلى المنارة وكل من عين المريسة و الروشة والرملة البيضاء، كما أنه يشمل وسط بيروت وجميع أطرافها.

 

صخرة الروشة، هذا المعلم السياحي من أفضل وأجمل المعالم الطبيعية الجميلة في بيروت، هي منطقة جذب سياحي، وتتكون من صخرتين طبيعيتين يمكنك أن تستمتع بالدخول في جوف أحد هذه القوارب، كما أنه يمكنك تسلق هذه الصخور، وعمل الكثير من الجولات فيها.

صخرة الروشة
صخرة الروشة

أيضًا خليج الزيتونة الترفيهي من أفضل المعالم الترفيهية، ويمكن في هذا المكان استئجار يخت والتوجه إلى عرض المياه من خلاله، حيث يحتوي الخليج على الكثير من اليخوت، أيضًا يمكنك ممارسة ركوب الدراجات.

خليج الزيتونة _مرجعي
خليج الزيتونة

يمكنك من خلال منتج منتجع وايفز أكوا بارك جعل الأطفال يلعبون ويستمتعون بالكثير من الألعاب المائية وأيضًا تجربة الطعام اللبناني في الجو البحري الممتع.

منتجع وايفز أكوا بارك
منتجع وايفز أكوا بارك

كما يُرشح لك مرجعي مقال مفصل عن: السياحة في لبنان

الأنشطة الثقافية حول متحف بيروت الوطني

شارع الحمرا يعتبر من أهم المزارات التي لا يمكن أن تنقطع فيها الحياة تماما نهارا وليلا، ويمتلأ بالكثير من البيوت القديمة التي نراها تحتف بآثارها العريقة في البناء، كما أنه يحتوي على الكثير من المحلات التجارية القديمة.

شارع الحمرا
شارع الحمرا

أيضًا ساحة الشهداء تُعتبر من المعالم التي قد شهدت أحد أهم المجازر العالمية للرجال الوطنيين اللبنانيين، التي تمت على يد الوالي أو الحاكم العثماني، وقد عملت على تخليد أسمائهم وتلقيبهم بالشهداء.

ساحة الشهداء_ مرجعي
ساحة الشهداء

كما أن هذه الساحة تحتوي على تمثال مجسم يدل على الحرية وعلى المجد، وهو يتكون من شهيدان وامرأة واحدة وشاب والمشاعل التي لا تطفأ أبدًا.

 

الأنشطة الدينية حول متحف بيروت الوطني

يُوجد العديد من المساجد حول متحف بيروت الوطني لكن أهمها هما:

الجامع العمري الكبير

الجامع العمري الكبير_ مرجعي
الجامع العمري الكبير

يرجع نسبه هذا الجامع إلى الخليفة الثاني من الخلفاء الراشدين تكريما له، لأنه قد نشأ في أوائل القرن الأول من هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كما أنه قد صمد أمام الكثير من الحروب العصيبة، وطُوِّر حتى أصبح الآن من أهم المزارات.

 مسجد الأمين

مسجد الأمين_ مرجعي
مسجد الأمين

يبعد المسجد بحوالي 3 دقائق فقط عن متحف بيروت، وتم نسبته إلى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن المساجد الضخمة التي قد تعدت مساحتها الـ 10 آلاف متر، ويحتوي على تصميمات داخلية وخارجية تراثية وإسلامية رائعة.

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

أخيرًا تعد منطقة وسط بيروت من أهم وأشهر المناطق الساحلية والترفيهية السياحية وأيضًا التاريخية، فما بين ساحات وشوارع شهيرة ومنازل أثرية ومنتجعات سياحية ومعالم طبيعية وأثرية ستحظى بجولة ممتعة وأوقات سعيدة، كما ستتعرف على الثقافات والحضارات اللبنانية القديمة قبل أن تصل إلى العصر الحديث، فلا تنسى توثيق تلك اللحظات والمعارف بكاميرتك، وأيضًا يمكنك التنزه في الأطراف الشمالية والغربية من العاصمة، حيث العديد من المزارات السياحية اللبنانية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى