الاخبار

المجلس الصحي المصري لا يلغي التدريب ويحسن من مزاولة المهنة

لجنة بمجلس النواب برئاسة النائب أشرف حاتم تناقش مشروع قانون “المجلس الصحي المصري” وذلك خلال اجتماعها الأخير بحضور من ممثلي الحكومة ونخبة من العاملين بقطاع الصحة على رأسهم الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة.

وفي نهاية الجلسة التي استغرقت فترة زمنية قدرها ساعتين وافقت لجنة الصحة بمجلس النواب على مشروع قانون “المجلس الصحي المصري” كما جاءت تلك الموافقة بعد إجراء تعديلات طفيفة ببعض المواد بالإضافة إلى استحداث مواد على مشروع الحكومة.

كما ناشد الدكتور “حسين خالد” وزير التعليم العالي الأسبق لزيادة التمثيل الطبي في مجلس الأمناء موضحا أنه مجلس طبي يجب أن يكون هناك نسبة أوسع للأطباء.

المجلس الصحي المصري لا يلغي التدريب ويحسن من مزاولة المهنة
المجلس الصحي المصري لا يلغي التدريب ويحسن من مزاولة المهنة

لكن الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق لم يوافق على إلغاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء مؤكدا أن إلغائها سوف يأتي بنتائج عكسية وهو ما رد عليه الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بأن الهدف الأساسي امتحانات مزاولة المهنة والبرنامج التدريبي وهي شهادة موحدة لكل خريجي الكليات الصحية المصرية سواء طب أو أسنان أو طب بيطري.

كما علق أيضا الدكتور أسامة عبد الحي وكيل نقابة الأطباء السابق إن “الجلس الصحي المصري” ليس بديلا لهيئة التدريب الإلزامي موضحا أن الهيئة تقع ضمن نطاق وظائفه وهو بالأساس شبيه المجلس الطبي البريطاني.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى