تفسير الاحلام

الجامع في تبيان تفسير رؤية الباز في المنام

 

تحية طيبة مباركة. مرحبا بكم في موضوع جديد، و سيكون بعنوان تفسير رؤية الباز في المنام ، وفيه سنرى تفسير رؤية الباز في المنام ، و سنعرض فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و الظاهري و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في موضوع تفسير تفسير رؤية الباز في المنام ، و على دلالات هذا الحلم الايجابية منها و السلبية. سائلين الله التوفيق في ذلك.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

ما هو طائر الباز؟

قبل الدخول في تعريف طائر الباز، لابد ن الاشارة الى أن طائر الباز يقابله اسم طائر البازي عند الخليج و الشرق الأوسط، فالحديث عن تفسير رؤية البازي في المنام يقابلها اسم “البــاز” كما يعرف في شمال افريقيا.

طائر الباز هو طائر جارح ذو ذبل طويل/ و بصر حاد، و يعيش في الغابات. و يصطاد الباز بالانقضاض على فريسته بسرعة كبيرة من مكان عالٍ و مرتفع و مخفي.

يستخدم مصطلح الباز أحيانا للدلالة على الصقر، و هو طائر مختلف تماما عن الباز، حيث يصنف الصقر ضمن فصيلة الصقريات بينما يصنف الباز ضمن فصيلة البازية.

يمتلك الباز منقاراً شدشد الحدية و شكله معكوف، و لديه أجنحة طويلة وعريضة تساعده على الطيران إلى الأعلى. و يملك كذلك سيقانا و أقداما قوية فيها مخالب حادة يستعمملها في الصيد.

 و تختلف أنثى الباز عن ذكر الباز في الحجم، حيث تكون كتلة الأنثى في بعض الاحيان ضعفي كتلة الذكر.

الباز الطائر
الباز الطائر

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

تفسير رؤية الباز في المنام بشكل عام

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الباز في المنام أنه يدل على رقي الشأن و الرقي و السلطان و الخير الكثير. فالباز حسب ابن شاهين هو من الأمور الايجابية في رؤيتها في المنام. و الله تعالى أعلى و أعلم.

كما يدل في نفس السياق على أن الشخص صاحب الحلم سيروق بأبناء سيكونون بفضل الله من أخيار القوم، ملتزمين بضل الله و امينين و متصفين بكل السمات المحمودة التي يرغب أي شخص في الاتصاف بها . والله تعالى أعلى و أعلم.

 و يذهب النابلسي في تفسير رؤية الباز في المنام إلى القول بأنه يدل على تقلد منصب مرموق سيعطي فيه الاضافة و بالتالي سيحصل ان شاء الله على تكريم مجزي نظير اجتهاده و التزامه و حسن عمله و امانته.

أما اين سيرين في تفسيره لرؤية الباز في المنام فإنه يقول أن من رأى أنه قد حطّ على يده بازياً مطاعاً أليفا كان ذلك اشارة الى أنه سينال قدرا محترما في العلم و سيبلغ فيه مبالغ عالية ان شاء الله.

و واصل التفسير حيث قال أن الباز المطيع في المنام يحمل خمسة أوجه، و هي : نجاح و بلوغ المراد، ثم فرح عارم يحصل عليهثم انه دلالة و بشارة خير ثم رمزية لاتمام و تنفيذ أمر قم ايضا حصول على مال وفير

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

أما إذا لم يكن الباز مطيعاً فإنه يتم تفسيره على أربعة أوجه وهي: الدلالة على حاكم ظالم ثم البعد عن الله و ايضا عقوق الوالدين ثم كذلك قطع الطريق

بينما يحمل الباز في المنام في المقابل بعض الدلالات السلبية و التي من بينها ارتكاب الشخص لبعض الاعمال الفاسدة البعيدة عن الشرع، أو في تفسيرات أخرى، تعرضه لبعض المشاكل و المصائب التي سيعاني كثيرا قبل الخروج منها بسلام.

البـاز
البـاز

في سطور… رؤية الباز في الحلم

 ترمز و تشير رؤية الحصول على الباز في الحلم  كهدية، الى حصول صاحب الحلم على مولود جديد صالح و جميل.

أكل لحم الباز في الحلم اشارة الى المتعة و الرزق الكثير ان شاء الله تعالى.

ترمز و تشير رؤية الباز في الحلم واقفا على يد الشخص على نيل العز و الرقي ان شاء الله تعالى.

 ترمز و تشير رؤية شراء الباز في الحلم على الحصول على مصدر جديد للرزق .

ترمز و تشير رؤية الباز قد طار من يد صاحب المنام على زوال النعمة بقاء القليل من المال فقط.

 ترمز و تشير رؤية الباز و قد وقع من يد صاحب الحلم ميتاً على سقوط الحالم من منزلته و اصابته بالهوان و الذل و الفقر، و نسأل الله الستر.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

تفسير رؤية الباز في المنام للعازبة

يقول علماء علم تفسير الاحلام في تطرقهم لــ تفسير رؤية الباز في المنام للعازبة، أنه يحمل دلالات وتفسيرات مختلفة و تتنوع حسب طبيعة الحلم و تفاصيله.

طائر بـاز
طائر بـاز

و من بين التفسيرات التي تعطى لهذا الحلم نجد أن رؤية الباز في الحلم للعازبة تشير وتدل على قدوم رجل قوي له من الجاه و السلطة الشيء الكثير للتقدم لطلب يدها ان شاء الله تعالى. و سيكون صالح ان شاء الله لتكمل معها حياتها.

و يشير رؤيتها في حلمها لطيران الباز و يدل دلالة سلبية وهي حصول فراق مع شخص قريب الى قلبها، أو ايضا إخفاق و فشل في بلوغ هدف كان تضعه في بالها و صوب اعينها. وبالتالي وجب عليها الاجتهاد أكثر لتطوير نفسها.
أما اذا كانت صاحبة الحلم مخطوبة فهذا ثناء رباني على خطيبها وأنها يجمع كل علامات الصلاح و العزّة، فالباز يحمل في دلالاته العزة و الانفة و العلو، والله تعالى أعلى و أعلم.

كما قد يدل تفسير رؤية الباز في المنام للعازبة على نيل هذه الفتاة صاحبة الحلم و حصولها على منزلة عالية أو أيضاً زواجها من شخص له مركز و سلطة و وجاهة اجتماعية محترمة ان شاء الله تعالى.

و قدوم الباز الى الفتاة العازبة هو مؤشر ودليل على قدوم ما كانت تنتظره من مال او نجاح أو زواج أو نحو ذلك.

عيون الباز
عيون الباز

دلالة الباز في منام الحامل

في تفسير رؤية الباز في المنام للمرأة الحامل، وردت أقوال مختلفة، فابن سيرين في تفسيره لهذا الحلم يقول أن رؤية الباز المنام للمرأة الحامل يشير و يدل على ولادة يسيرة ان شاء الله، ستنتهي بمجيء وقدوم مولود ذكر ان شاء الله و سيكون صالحا طيبا بحول الله.

و رؤيتها في المنام لتحليق الباز هو مؤشر و دليل على ان الجنين سيكون ان شاء الله طيبا صالحا ناجحا في حياته. و ايضا الى ان المرأة ستعيش و تعيش أفضل ايامها في حياتها الزوجية و العاطفية و المهنية و الاجتماعية عموما. و الله تعالى اعلى و اعلم.

بينما في تفسير رؤية الباز في المنام للحامل في وجهه السلبي نجده في اذا رأت المرأة الحامل ان الباز قد مات أو ينزف دما كثيراً، فذلك يدل للأسف على حدوث مشاكل و صعوبات في فترة حملها ووضع جنينها، و الذي قد يشكل عليها خطرا قد يصل لاقدر الله الى حد وفاتها او وفاة الجنين. و نسال الله اللطف و السلامة.

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الباز في المنام للمتزوجة

يتم تفسير رؤية الباز في المنام للمتزوجة بأنه مؤشر و دليل على حصولها ان شاء الله على مرتبة عالية في حياتها، و على أنها ستحظى بمكانة مرموقة و نجاحها في حياتها الاجتماعية و الزوجية.

و رؤيتها في منامها لصيد الباز يدل على أن زوجها ان شاء الله تعالى سيتحسن وضعه و سيصير رجلا سيكون له شأن عظيم و نجاحات كثيرة ان شاء الله.

و في جانب آخر رؤية الباز في المنام عند المتزوجة هو دليل على قدوم ابن جديد الى حياتها الزوجية، و هو دليل خير، و من المستحبّات في الحلم عند جلّ المفسرين.

في حين تدل و تشير رؤية الباز في المنام جريحا أو مرضيا أو ايضا ميتا، الى قدوم بعض المشاكل و الصعوبات و المتاعب الى حياة هذه المرأة المتزوجة صاحبة الحلم في علاقتها مع صاحب بيتها و هو بعلها.  

الباز الطائر في المنام
الباز الطائر في المنام

و هكذا، لم يتبق لنا متابعينا الأعزاء إلا القول انّنا قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم، وقد خصصناه لــ تفسير رؤية الباز في المنام ، و فيه عرضنا أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و الظاهري و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في موضوع تفسير رؤية الباز في المنام ، و قد تعرفنا على دلالات هذا الحلم الايجابية منها و السلبية. و خالص التحية على حسن القراءة.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

‫34 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى