سياحةبيروتلبنان

السياحة في بيروت

السياحة في بيروت

إذا كنت ترغب في تجديد طاقتك عليك الحصول على فرصة من أجل السياحة في بيروت التي عرفت باسم باريس الشرق، وهو الأمر الذي يعد بمثابة انطلاقة جيدة لروحك الخاملة وجسدك المرهق من عناء ومشقة العمل على مدار العام؛ حيث تعتبر بيروت هي الاختيار المثالي لقضاء عطلة مثالية ذات مزايا جمة، من حيث الراحة، الاسترخاء، تجديد النشاط والطاقة، هذا إلى جانب إمكانية التأمل في تلك الطبيعة الخلابة التي يراها العالم مثل اللوحة الفنية التي لا مثيل لها.

السياحة في بيروت

يُوجد العديد من الصور الجمة من السياحة في بيروت والتي تستشعرها ضمن مناطقها الجذابة،  مواقعها الأثرية العتيقة، فنادقها العريقة، مطاعمها الراقية، وغير ذلك من صور السياحة بداخلها؛ حيث يمكنك الحصول على المزيد من الخدمات داخل بيروت بمجرد الوصول إليها.

غير أن بيروت هي عاصمة لبنان التي تُلاطفها الطبيعة الخلابة ذات المناخ المعتدل والأجواء الرائعة والمزايا التي لا مثيل لها؛ حيث تقدم المدينة المذهلة العديد من المظاهر الحضارية والثقافية للكافة سواء كانوا من أهل البلاد المحليين أو زوارها من خارج البلاد أيضًا.

وسط بيروت

وسط بيروت
شارع في وسط بيروت

في الواقع يمكنك الحصول على فرصة جيدة للاسترخاء أثناء السياحة في بيروت، لاسيما عندما تصل إلى وسط بيروت التي تمتلك أبرز الأماكن السياحية في لبنان بشكل عام، ومن ذلك نرى في وسط بيروت العديد من المطاعم والمقاهي والمتنزهات العامة والمولات ومراكز التسوق الشهيرة، وغير ذلك من المناطق السياحية الجذابة.

يطلق أيضًا على وسط بيروت اسم ’’السوليدير أو داون تاون بيروت’’، وهي من أكثر المناطق السياحية اللبنانية في قلب بيروت التي تنبض بالحياة، وقد عُرفت باسم ’’السوليدير’’ نسبة إلى اسم الشركة التي قامت بترميمها وإصلاحها بعد ما حل بها من هلاك على أثر الحرب الأهلية؛ يمكنك قراءة المزيد عن وسط بيروت من هنا.

اقرأ أيضًا عن: السياحة في لبنان

حفلات موسيقية في وسط بيروت

مناطق سياحية في لبنان
أحدى الحفلات موسيقية في وسط بيروت

يُمكنك في وسط بيروت الاستمتاع بالعديد من الحفلات الموسيقية التي لا حصر لها، والتي تعد بمثابة نسيم يمر بين طيات الروح الساكنة لكي يحرك سكونها ويطفو بها إلى عالم لا مثيل له من الرقة والنعومة والخيال أيضًا، كل هذا وأنت تتناول كوب القهوة الخاص بك في أجواء بيروت المذهلة.

الحمامات الرومانية في بيروت

 الحمامات الرومانية في بيروت من معالم السياحة في بيروت
الحمامات الرومانية في بيروت

الحضارة اللبنانية شهدت العديد من التنوع والرقي في شتى عهودها، ولعل تلك الحمامات الرومانية في بيروت هي الشاهد الأكبر على ما خلفته تلك الحضارة العريقة من تراث، فقد عُرفت بيروت أثناء الحقبة الرومانية بأم الشرائع ومرضعة العلوم، وإن دل ذلك على شيء يدل على مدى الرقي والثقافة والتحضر الذي امتلكته بيروت، ولازالت تحظى به حتى الآن.

هذا وقد اُكتشف عدد ثلاث حمامات متصلة في وسط بيروت، والتي تُعد بمثابة مبنى اجتماعي متكامل يشمل العديد من النشاطات، فهو ليس مجرد حمام فحسب، بل كان موقع حضاري يتم خلاله التسوق، القراءة، وكذلك إمكانية تناول الطعام؛ للمزيد عن الحمامات الرومانية في بيروت تابع.

ساحة النجمة وسط بيروت

مرجعي Marj3y
ساحة النجمة وسط بيروت ليلًا

أما عن الوصول إلى ساحة النجمة في وسط بيروت فهي بمثابة فكرة مميزة؛ حيث يمكنك السير في تلك الساحة على قدميك دون استقلال أي مركبة، فهي ساحة مخصصة فقط للمشاة، يقع بالشرق منها منطقة الأشرفية، وكذلك منطقة الحمرا ورأس بيروت، الروشة والمنارة أيضًا من الغرب؛ تابع قراءة المزيد عن ساحة النجمة وسط بيروت.

حديقة رينيه معوض

مرجعي Marj3y
صورة أمامية لحديقة رينيه معوض

يمكنك أثناء السياحة في بيروت أن تزور حديقة رينيه معوض الشهيرة التي تعد بمثابة جنة خضراء وسط بيروت، تم ترميمها وافتتاحها عام 2014م، كما تم تصميمها بعدد مميز من المرافق التي تزيد الحديقة بهاءً وشهرة أيضًا.

كذلك إن فكرة التقاط العديد من الصور التذكارية تعد بمثابة ذكرى مميزة لك وكذلك لأسرتك أو أصدقائك الذين رافقوك في رحلتك المميزة إلى هذا المكان، وذلك من أجل الاستمتاع بمشاهدة كل ما هو مبهج داخل بيروت فيما بعد انقضاء الرحلة؛تابع قراءة المزيد عن حديقة رينيه معوض.

خليج زيتونة

خليج زيتونة من أهم معالم السياحة في بيروت
صورة علوية لخليج الزيتونة

كذلك عليك أثناء جولتك السياحية في بيروت بالتوجه إلى خليج الزيتونة؛ حيث يحده من الشمال طريق المنتزه الشمالي، كما يحده أيضًا من الجنوب كورنيش بيروت، وهو في كل الأحوال من أجمل الشواطئ اللبنانية التي تجسد مشهد حضاري مميز، هذا ويتمتع خليج زيتونة بالعديد من مناطق الجذب السياحي الذي لا مثيل لها؛ تابع قراءة المزيد.

كورنيش بيروت

كورنيش بيروت
كورنيش بيروت

كذلك عليك أثناء التخطيط للحصول على جولات السياحة في بيروت أن تتوجه إلى كورنيش بيروت الذي يمتد من خليج الزيتونة ليمر على مارينا، عين المريسة، المنارة، الروشة حتى يصل إلى منطقة الرملة البيضاء، ويتميز ذلك الكورنيش بأنه يمتلك عدد مذهل من المقاعد على طول الكورنيش.

علاوة على ذلك فهناك بعض الأماكن المخصصة للجلوس ذات المقابل المادي، وهناك أيضًا بعض الأماكن المجانية على طول الكورنيش، ولكن من المؤكد أن كلا المكانين سوف يمنحك إطلالة مثالية وكذلك فرصة جيدة من أجل الاستمتاع بهذا المظهر الجذاب؛ للمزيد تابع.

نادي اليخوت

يعتبر نادي اليخوت من أشهر مناطق السياحة في بيروت والذي يقع في نادي اليخوت اللبناني؛ حيث يتمتع بمساحة مميزة تستوعب عدد يصل إلى تسعة أجنحة، بكل جناح منها مجموعة مذهلة من وسائل الراحة المتنوعة التي لا حصر لها، والتي يفضلها الكثير من زوار بيروت.

علاوة على ذلك يمكنك أيضًا الحصول على يخت داخل النادي والتجول به داخل مياه البحر الأبيض المتوسط، مع إمكانية القيام بالعديد من النشاطات خلال تلك الرحلة، سواء كانت رياضة الغطس، السباحة، وكذلك الصيد؛ تابع قراءة المزيد.

ممشى الخليج

أما فيما يخص ممشى الخليج يمكنك السير داخل خليج زيتونة في الطريق المخصص للمشي بين تلك اليخوت المميزة في وقت المساء، كما يمكنك أيضًا استئجار دراجة للقيام بجولة سياحية رائعة داخل ذلك الخليج الشهير، وهو ما يمنح جولتك أثناء السياحة في بيروت صورة شيقة وممتعة أيضًا، إلى جانب ذلك يمكنك الحصول على المزيد من الصور التذكارية التي تمنحك سعادة مطلقة بمجرد رؤيتها من وقت لآخر.

نُرشح لك أيضا: معالم السياحة في دبي .. كل ما تريد معرفته عن دبي

حي الروشة

إلى جانب ذلك عليك أيضًا زيارة حي الروشة الذي يتميز بكونه أرقى الأحياء السكنية التي تتمتع بالمزيد من الخدمات المختلفة التي يرغب فيها كافة الزوار، ويتميز ذلك الحي الشهير بامتلاكه عدد مميز من المنشآت السكنية التي تتسم بالعراقة والمظهر الجذاب؛ حيث تعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في بيروت.

شارع باريس في بيروت

لعل أبرز مناطق الجذب السياحي في بيروت ذلك الشارع الشهير شارع باريس، الذي يمثل واجهة سياحية هامة بما يحتويه من مطاعم ومقاهي ومراكز تسوق وغير ذلك من المزارات المختلفة، وهو بمثابة موقع ممتاز من أجل قضاء العطلة الاسبوعية الخاصة بك.

صخرة الروشة

BeirutRaouche.jpg
صخرة الروشة

تعرف صخرة الروشة أيضًا باسم صخرة صباح نصار أو صخرة الحب، وكذلك يطلق عليها اسم صخرة الحمام، وهي من أبرز المعالم السياحية الشهيرة التي يمكنك الوصول إليها ضمن رحلات السياحة في بيروت، ويمتلك هذا المظهر السياحي مظهرًا صخريًا جذابًا غرب مدينة بيروت.

كذلك يمكنك التمتع بمظهر تلك الصخرة الجذاب بمجرد رؤية أشعة الشمس وهي تنخرط على سطح الصخور اللامعة، مما يمنحك مظهر فني رائع يرفرف له القلب وتفرح به العين، تابع القراءة.

كورنيش المنارة

مرجعي Marj3y
كورنيش المنارة

أما فيما يخص كورنيش المنارة فهو عبارة عن مجموعة من أشجار النخيل المتشابكة على طول الكورنيش، والتي يمكنك السير خلالها. أو استئجار دراجة وركوبها في طريق الكورنيش مع الاستمتاع بذلك المشهد الجذاب الذي لا يجذب الأنظار إليه فحسب. بل والقلوب، للمزيد عن كورنيش المنارة.

أشهر شوارع بيروت

تمتلك بيروت مجموعة مميزة من الشوارع الشهيرة. التي تُعد بمثابة مناطق جذب سياحي لا مثيل لها، كما يمكنك زيارة تلك الشوارع بمجرد القيام بالسياحة في بيروت. ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي:

شارع الجميزة

مرجعي Marj3y
درج مار نقولا والمعروف بدرج الجميزة

نجد أنه من الجيد أثناء السياحة في بيروت التوجه إلى شارع الجميزة. الذي يُعد من أعرق المظاهر الحضارية داخل لبنان. فهو يمتلك العديد من مظاهر البهجة والمرح؛ حيث تجد بداخله العديد من المنازل العتيقة ذات الطراز المعماري العريق. كما يمكنك السير في ذلك الشارع الذي يعد أطول شوارع بيروت بشكل عام.

مرجعي Marj3y
شارع غورو في منطقة الجميز

يقع شارع الجميزة بالاتجاه الشرقي من وسط بيروت. وهو من الشوارع القليلة الكثافة نهارًا والتي يمكنك التجول خلالها على مدار النهار بشكل مميز. ولكنها على النقيض تمامًا في المساء فهي تكاد تكون مزدحمة بالمارة أثناء السير ليلًا.

ساحة الشهداء

ساحة الشهداء - بيروت
ساحة الشهداء

تُعتبر ساحة الشهداء اللبنانية أحد مواقع الجذب السياحي في بيروت. فهي اختيار جيد لمن يفضل الحصول على جولة سياحية في بيروت بشكل خاص. وكذلك في لبنان بشكل عام، ويوجد داخل هذه الساحة تمثال الشهداء الشهير الذي يعد من أبرز المعالم الحضارية داخل لبنان.

أما عن التمثال ذاته فهو بمثابة نصب تذكاري يُخلد ذكرى هؤلاء الوطنيين الذين أعدمهم الأتراك عام 1916. كما تعد ساحة الشهداء هذه وبيروت بشكل عام هي أكبر شاهد على تلك المطاردات التي تمت بين الشعب اللبناني والأتراك وما بذله ذلك الشعب المكافح من مجهود للتخلص من احتلال بلاده؛ اضغط لقراءة المزيد عن ساحة الشهداء.

تمتلك تلك الساحة عدد مميز من المراكز التجارية، المطاعم، المقاهي، وغير ذلك من المرافق المتنوعة.

شارع الحمراء

شارع الحمرا في بيروت
شارع الحمرا في بيروت

يُعد شارع الحمرا هو من أفضل المواقع  جاذبية للزوار في بيروت، كل ما عليك هو التوجه إليه أثناء السياحة في بيروت للتنقل بين تلك الحانات الشهيرة بداخله. والتي تعرض المزيد من معالم التاريخ اللبناني العريق.

بالإضافة إلى ذلك. فهو يمتلك العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات أيضًا، كما يمكنك شراء العديد من المنتجات ذات الماركات العالمية. وكذلك يمكنك السير، ورؤيت كل تلك المعروضات؛ المزيد عن شارع الحمرا.

الحارة القديمة في بيروت

الحارة القديمة
صورة توضح شكل الحارة القديمة

يرجع تاريخ تلك الحارة القديمة إلى العهد العثماني فهي بذلك تمتلك تاريخ طويل. الأمر الذي بدوره منحها عراقة وأصالة جعلت كافة الزوار المتجهين من أجل السياحة في بيروت يفدون إليها للاستمتاع بكل ما تحتويه من مظاهر حضارية جذابة.

علاوة على ذلك فهي تمتلك المزيد من الحرف اليدوية المتنوعة التي يفضلها الكثيرين. سواء كان من أهل البلاد المحليين أو من الزوار الوافدين إلى بيروت.

المساجد في بيروت

كما تمتلك بيروت عدد مميز من المساجد الشهيرة، والتي يفد إلى زيارتها والصلاة فيها أعداد هائلة من الزوار المسلمين. كما يفد إليها الكثيرين من أجل مشاهدة طرازها المعماري والفني العريق الذي يعود إلى عقود ماضية. ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي..

مسجد محمد الأمين

مرجعي Marj3y
مسجد محمد الأمين ليلًا

يعتبر مسجد محمد الأمين من المساجد الشهيرة التي يفد إلى زيارتها الكثير من الأشخاص، وذلك من أجل السياحة في بيروت سواء كان الزوار من أهل البلاد المحليين أو من خارجها، هذا ويعرف هذا المسجد بذلك نسبة إلى المصطفى صلوات الله عليه. ويوجد به ضريح رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.

الشكل العام للمسجد تم تصميمه وفقًا للمعمار العثماني الفخم. وكذلك بما يتماشى مع الطراز اللبناني الراقي. كما ترى المسجد من الداخل ذات مظهر لامع نتيجة ترصيع الأسقف الخاصة به بعدد مذهل من الكريستالات الثمينة. بالإضافة إلى ذلك فقد تم تزيين جدرانه بالعديد من النقوش والزخارف المختلفة.

هذا وتبلغ مساحة مسجد محمد الأمين حوالي 10700 متر مربع. ويمتلك أيضًا عدد أربعة أدوار متتالية كما يوجد به أربعة مآذن شاهقة الارتفاع. يمكنك رؤيتها من أي مكان داخل بيروت. والتي يمكنك خلالها رؤية هذا التوافق الرائع بين أشعة الشمس اللامعة التي تسقط على المآذن الأربعة لتنتج أرقى ألوان طيفية تجذب العيون؛ اقرأ المزيد.

المسجد العمري الكبير

المسجد العمري الكبير
المسجد العمري الكبير

في الواقع لقد تم تشييد المسجد العمري الكبير في بيروت في مطلع القرن الأول الهجري. في بداية الفتح الإسلامي لتلك المدينة العريقة. هذا وقد سُمى المسجد العمري بذلك الاسم نسبة إلى الخليفة عمر بن الخطاب. وتكريمًا له ولما قام به من فتوحات لنصرة الإسلام الحنيف.

من الجدير بالذكر أنه قد تعرض لبعض الاضطرابات نتيجة الحرب الأهلية في لبنان، ولكن سرعان ما تم ترميمه وعودته مثلما كان بفخامته وطرازه المميز وزخارفه الجابة. فهو يُعد من أشهر المعالم الإسلامية الموجودة في بيروت؛ أقراء المزيد.

المتاحف في بيروت

كذلك يمكنك زيارة العديد من المتاحف خلال رحلتك أثناء السياحة في بيروت الجميلة؛ حيث تمتلك بيروت مجموعة رائعة من المتاحف الشهيرة التي تعد بمثابة تكوين مثالي لجزء من تلك الحضارة العريقة، ومن صور ذلك على سبيل المثال..

متحف الجامعة الأمريكية

American University of beirut3.jpg
صورة أمام متحف الجامعة الأمريكية

 

لقد تم تشييد ذلك المتحف عام 1868. ولعل ذلك ما جعله يحتل المرتبة الثالثة كونه من أقدم المتاحف الاثرية بعد متحف القاهرة في المركز الأول ومتحف القسطنطينية في المركز الثاني، وهو يعج بمجموعة مذهلة من القطع الأثرية التي تجسد التاريخ اللبناني بداية من العصر الحجري وحتى بداية العهد الإسلامي؛ تابع لقراءة المزيد.

بيت بيروت

Yellow House small'.jpg
بيت بيروت بعد الحرب الأهلية

يُعتبر بيت بيروت من أشهر المتاحف التي يمكنك التعرف عليها وزيارتها بمجرد الوصول إلى مدينة بيروت؛ حيث لا تكتمل السياحة في بيروت دون التوجه إلى ذلك المكان العريق، وهو يعرف أيضًا باسم مبنى بركات نسبة إلى اسم العائلة التي كانت تقطنه.

هذا وقد عرف باسم المبنى الأصفر نسبة إلى لونه الأصفر الشهير، كذلك عرف باسم مبنى السوديكو نسبة إلى المنطقة التي يقع فيها، هذا وقد بني ذلك المتحف في عشرينات القرن الذي مضى، وهو يسرد أحداث الحرب الأهلية التي نشبت في لبنان.

فقد تم هجر ذلك البيت وقت الحرب الأهلية اللبنانية فبقيت به فرق المليشيات التي كانت تعمل خلاله بأعمال القنص. مما عرضه إلى الكثير من الضرر والتلف. وعندما تم ترميمه لن يتم تغطية آثار تلك الحرب، بل تركت لتكون تذكرة للشعب اللبناني والعالم بأسره؛ للمزيد تابع.

متحف سرسق

Sursock house.jpg
متحف سرسق المعروف بقصر سرسق

هو عبارة عن قصر يعود تاريخ بناؤه إلى عهد نيكولا سرسق الذي أوصى بتحويل قصره إلى متحف بعد وفاته. أما عن سرسق هذا فهو أحد أفراد عائلة سرسق الشهيرة في لبنان. وهي من الأسر الأرثوذكسية فاحشة الثراء آنذاك.

هذا وقد عُثر في قبو ذلك القصر على مجموعة من المقتنيات الأثرية التي أصبحت بمثابة أشهر المعروضات الفنية في متحف سرسق الشهير. هذا إلى جانب مجموعة من العروض الأدبية التي تم تخص التاريخ اللبناني. وكذلك المزيد من الأعمال الإسلامية ذات التاريخ العتيق.

أما عن تصميمه فهو يمتلك تصميم راقي مميز. فهو يتمتع بتصميم معماري رائع من حيث الجدران والأسقف المصقولة وكذلك شكله العام. كما يتمتع بالعديد من الرسوم الزخرفية التي تزين جدرانه وكأنها لوحة فنية تصف الطبيعة الساحرة خلالها؛ يوجد المزيد حول متحف سرسق.

متحف روبرت

متحف روبرت معوض
متحف روبرت

يعتبر متحف روبرت من أشهر المناطق الأثرية التي تقع في وسط بيروت، والذي يضم مجموعة رائعة من الكتب القديمة وكذلك القطع الفخارية والتحف والرموز الدينية ذات التاريخ العتيق؛ للمزيد تابع.

متحف ميم

MIM (musée) Musée des minéraux - Beyrouth 02.jpg
متحف ميم

يُعتبر متحف ميم من أشهر المتاحف التي تضم أقوى المقتنيات العلمية. حيث يعد واجهة حضارية خلال السياحة في بيروت ولبنان. كما يعود اسم متحف ميم إلى ذلك الاختصار الذي ينطوي حول متحف معدن ومنجم. ومن هنا جاءت كلمة متحف ميم، وهو من المتاحف الراقية الشهيرة.

تعود ملكية هذا المتحف إلى المهندس اللبناني “سليم إده”. وهو إخصائي هندسي في مجال الهندسة الكيميائية، والذي قام بزيارة الكثير من البلدان، من ضمنها 65 بلدة قام خلالها بجمع عدد 1480 قطعة أثرية منها عبر المزادات المطروحة عالميًا، وذلك لكي يضمها في متحفه الشهير ميم؛ تابع يوجد المزيد.

متحف كوكب ديسكفري

مرجعي Marj3y
صورة من داخل المتحف لأحد المجسمات

يعتبر ذلك المتحف بمثابة معرض ترفيهي وتعليمي أيضًا؛ حيث يتوافد عليه الكثير من الأطفال بمجرد زيارتهم إلى وسط بيروت، وهو ما يمنح الأطفال مزيد من الفكاهة والمرح الذي لا مثيل له، علاوة على ذلك فهو مكان مثالي لكافة الأطفال بأعمارهم المختلفة؛ للمزيد تابع.

متحف بيروت الوطني

متحف بيروت الوطني السياحة في بيروت
متحف بيروت الوطني

كذلك تمتلك مدينة بيروت هذا المتحف الوطني الذي يضم ذلك التاريخ العتيق. بما يتضمنه من خلود وعظمة وفخامة ورقي وتحضر وإلى ما ذلك من السمات المميزة الأخرى. فهو يمتلك العديد من المقتنيات الأثرية التي يعود تاريخها إلى العهد الروماني، الإغريقي، الإسلامي، المملوكي الفاطمي وغير ذلك من الحضارات العريقة التي شهدتها شتى العهود التاريخية.

زيادة على ذلك فإن متحف بيروت الوطني بمثابة محفز أساسي لكل ما يخص أمور السياحة في بيروت بشكل خاص ولبنان بشكل عام. فهو يعد ثروة حضارية مثالية يسجلها التاريخ. وقد تكاتف الشعب اللبناني سويًا أثناء الحروب الأهلية من أجل الحفاظ على سلامة ذلك المتحف ومقتنيات.

بسبب هذه الأهمية الكبيرة التي حظى بها ذلك المتحف العريق. ما جعل الحكومة اللبنانية تهتم بتجهيزه بشكل يناسب ذلك التراث الحضاري الذي يظهر في طياته. لذا تم تمكين العديد من الأجهزة التقنية التي تقدم لكافة الزوار كافة المعلومات المتاحة حول كل قطعة أثرية في المتحف، بما فيه تاريخ المتحف ذاته؛ اقرأ المزيد حول المتحف الوطني.

متحف عجائب البحر

متحف عجائب البحر من معالم السياحة في بيروت
متحف عجائب البحر

يوجد متحف عجائب البحر بالقرب من وسط بيروت بمسافة لا تزيد عن 10 دقائق باستقلال السيارة. هذا وبقع ذلك المتحف داخل بيت لبناني ذات عمارة لبنانية عتيقة وتصاميم حضارية تعود إلى عقود بالية. وهو بذلك يمتلك شكل خارجي وداخلي مميز يجذب إليه الأنظار.

يمكنك داخل ذلك المتحف الحصول على رحلة علمية مذهلة تتعرف خلالها على أشهر عجائب البحر على مر العصور. فهو يساعد الزوار كبار وصغار على التعرف على المزيد من الكائنات البحرية المتنوعة. والتي يتم الاحتفاظ بها في المتحف داخل بيوت زجاجية مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة الملائمة لعرض تلك الكائنات، تابع المزيد عن متحف عجائب البحر.

مدن وحدائق ترفيهية في بيروت

السياحة في بيروت تمتلك عدد مذهل من المدن الترفيهية التي لا حصر لها. والتي تمثل ركيزة أساسية من ركائز الجذب السياحي داخل بيروت، ومن صور ذلك على سبيل المثال:

لونا بارك بيروت

لونا بارك بيروت_ السياحة في بيروت
لونا بارك بيروت

تعتبر لونا بارك من أشهر المدن الترفيهية في بيروت والتي تقدم المزيد من فرص الاستمتاع مع المرح والبهجة للكبار والصغار، فهي تضم العديد من الألعاب المائية، وسباق السيارات. وكذلك سباق الدراجات النارية، كما تخطط تلك المدينة لقيام العديد من الكرنفالات لاستقبال الزوار.

هذا وتحظى مدينة لونا بارك بيروت الترفيهية بمكانة مميزة لدى الشعب اللبناني كونها تمتلك تاريخ يعود إلى أكثر من أربعين عام. وقد شهدت الحرب الأهلية التي نشبت في لبنان. ورغم تأثرها بتلك الحروب، إلا أنها سرعان ما تخطت تلك الأزمة لتستكمل نشاطها الترفيهي بكل قوة تابع المزيد حول مدينة لونا بارك بيروت الترفيهية.

حديقة الصنائع

حدائق بيروت المفتوحة
صورة علوية لحدائق بيروت المفتوحة

تقع حديقة الصنائع في منطقة الحمراء. وهي تعد من أشهر الحدائق الترفيهية على الإطلاق، لاسيما أنها تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الجذابة. خصيصًا عند الجلوس على تلك المقاعد التي ترسل إليك الشمس خلالها أشعتها الذهبية عندما تسقط على أوراق الأشجار المترامية في كل الأنحاء.

بلإضافة إلي أنه هناك أماكن مخصصة للأطفال داخل الحديقة. الأمر الذي يمنح أطفالك شعور ممتع أثناء التواجد بداخلها. كما يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات داخل الحديقة في مكانها المخصص لذلك. مع رؤية تلك النوافير الموجودة على جوانب الطريق في الحديقة.

وايفز أكوا بارك بيروت

منتجع وايفز أكوا بارك بيروت - السياحة في بيروت
وايفز أكوا بارك بيروت ليلًا

تمتلك بيروت أشهر متنزه مائي يضم أفضل الألعاب الترفيهية المائية الخاصة بالأطفال، فهو يمتلك مساحة تصل إلى 60 ألف متر مربع. يقع مكانه على تلة الصنوبر الحرجي وهو ما يمنحك البارك مظهر مميز وإطلالة مذهلة أيضًا.

إلى جانب ذلك فهو يمتلك عدد رائع من حمامات السباحة للأطفال والكبار. والتي تتمتع بالعديد من التجهيزات الترفيهية التي يرغب فيها الكبار والصغار. علاوة على ذلك فهناك أيضًا بركة الجزيرة التي تمثل موقع ترفيهي مميز يفد إليه كل زوار المتنزه المائي هذا.

أما عن خدمات هذه المدينة الترفيهية فهي عبارة تتمثل في امتلاكها عدد مميز من المطاعم والكافيهات التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات المفضلة لدى الجميع، هذا إلى جانب الإطلالة الرائعة والواجهة المميزة التي تمتلكها تلك الأعجوبة اللبنانية في قلب بيروت للمزيد عن وايفز أكوا بارك بيروت.

يمكنك زيارة هذا المنتجع يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة السادسة مساءً:

  • برسوم دخول مجانية للأطفال أقل من عمر ثلاث سنوات
  • أما الأطفال فوق الثلاث سنوات يتم سداد رسم الدخول عن كل طفل مبلغ 33 ألف ليرة لبنانية.
  • الكبار بمبلغ 45 ألف ليرة لبنانية.

الشواطئ في بيروت

وبعد ما تحدثنا عن كل هذه المعالم الساحية في بيروت. فبالتأكيد لن ننسى شواطىء بيروت الخلابة التي تجذبك إليها بمجرد رؤيتها، والتي من أشهرها ما يلي..

أوركيد بيتش

مرجعي Marj3y
مظهر داخلي لأوركيد بيتش

يقع ذلك المنتجع السياحي الشهير أوركيد بيتش في منطقة الجيَة بالقرب من وسط بيروت؛ حيث يبعد فقط عن بيروت مسافة تقدر بحوالي نصف ساعة يمكنك قطعها بالسيارة، كما يمتلك ذلك المنتجع ساحل يمتد لحوالي خمسين مترًا ذات مناظر طبيعية جذابة، وخدمات متنوعة.

ناهيك عن تلك الرمال الناعمة والسماء الصافية والمياه النقية وأجواء الاسترخاء المميزة، وغير ذلك من السمات المميزة لذلك الشاطئ المذهل، فهو بمثابة واجهة سياحية رائعة لكافة الأفراد الوافدين من أجل السياحة في بيروت الابنة أو لبنان الأم؛ للمزيد عن أوركيد بيتش.

.

شاطئ وايت بيتش

اشهر شواطئ بيروت لبنان
صورة الزوار بشاطئ وايت بيتش

إذا كنت ترغب في الحصول على تلك الرحلات الصيفية المميزة في بيروت، إذًا عليك زيارة شاطئ وايت بيتش الشهير، الذي يعتبر من أشهر الشواطئ اللبنانية على الإطلاق. خصوصًا وأنه يمنحك العديد من الخدمات التي قد تكون بحاجة إليها على الشاطئ.

يمكنك القيام برياضة الغطس، وكذلك تتوافر على شاطئه العديد من الألعاب المائية الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار أيضًا. أما إذا كنت من محبي التأمل فعليك الجلوس على شاطئه والاستمتاع برؤية مياهه الفيروزية النقية وكذلك رماله الصفراء اللامعة عندما تلتحم معًا لتصدر أرقى صوت موسيقي قد تفضل سماعه مرارًا؛ يمكنك متابعة قراءة المزيد عن شاطئ وايت. بيتش

شاطئ الرملة البيضاء

مرجعي Marj3y
شاطئ الرملة البيضاء

يقع شاطئ الرملة البيضاء على الجنوب من كورنيش بيروت الشهير. وهو يقع أيضًا بالقرب من شارع الجنرال ديغول الذي يتميز بامتلاكه العديد من الخانات التي تعج بكل ما يحتاج إليه زوار الشاطئ.

علاوة على ذلك الشاطئ نفسه يتميز بالرقي في شتى جوانبه سواء كان من ناحية النظافة التي يتميز بها، أو تعدد الأنشطة الترفيهية فيه مثل الغوص، ولعب التنس وكذلك الجولف، كما يمكنك الغوص في أعماقه. والتمتع بمشاهدة العديد من المناظر الخلابة به.

المندلون بيتش كلوب

المندلون بيتش كلوب السياحة في بيروت
صورة من داخل المندلون بيتش كلوب

المندلون بيتش كلوب من معالم السياحة في بيروت. فهو عبارة عن بيت أثري قديم يقع على الواجهة البحرية لمنطقة ضبيه، ويقدم ذلك الشاطئ فرصة استمتاع مختلفة عن العديد من الشواطئ الأخرى. حيث يمكنك أثناء السياحة في بيروت زيارته من أجل تناول أشهى أنواع الأسماك على مدار اليوم في الوقت الذي يناسبك، والحصول أيضًا على مشروبك المفضل.

أما في المساء فعليك الحصول على ذلك القسط المميز من الاسترخاء الذي لا قد تكون بحاجة إليه أثناء الاستماع إلى أعذب نغمات الموسيقى الشهيرة، كما تجد ذلك الشاطئ مزود بالعديد من المقاعد المريحة التي تتحول إلى أسرّة الاسترخاء المميزة. لكي تنعم برؤية تلك الطبيعة الساحرة بكل هدوء.

الأسواق في بيروت

في الواقع إن السياحة في بيروت تعد بمثابة تجديد مثالي لنشاطك بل وحالتك المزاجية التي قد تتحسن كثيرًا بمجرد التنقل في أسواق بيروت العريقة، والتي تتمتع بخدمات متنوعة لا مثيل لها، ومن صور ذلك على سبيل المثال..

مول أسواق بيروت

مولات بيروت
مول أسواق بيروت

عليك بمجرد البدء في رحلات السياحة في بيروت أن تقوم بزيارة مول أسواق بيروت، الذي يتميز بعرض العديد من المقتنيات العريقة التي يرغب فيها كافة الزوار، ناهيك عن تلك المعروضات العصرية التي تمتزج بروح الحضارة اللبنانية العتيقة.

هذا ويمتلك ذلك المول عدد مميز من المطاعم والمقاهي والمعارض والسينمات والمسارح وكذلك المحلات الشهيرة التي تمتلأ بكافة أنواع البضائع من مستحضرات تجميل، مجوهرات، اكسسوارات، لوحات فنية، ملابس، أدوات منزلية، وأدوات زينة وغيرها من المعروضات الأخرى.

سيتي سنتر بيروت

اشهر مولات بيروت
صورة داخل سيتي سنتر بيروت

لك أن تعرف أن سيتي سنتر بيروت من أشهر المراكز التجارية الشهيرة التي تُعد وجه مميزة أثناء السياحة في بيروت. حيث أنها واجهة سياحية وتجارية وكذلك اجتماعية مميزة. حيث يمكنك التسوق بأفضل الأسعار والاستمتاع بداخله مع أسرتك وأصدقائك بصورة رائعة.

يتمتع سيتي سنتر بمظهره المتألق من الداخل والخارج، فهو يمنحك شعور كأنك أمام لوحة فنية لا تستطيع غض الطرف عنها أثناء السياحة في بيروت، ويمتلك ذلك المركز التجاري العملاق عدد لا حصر له من المتاجر المتنوعة التي تقدم المزيد من المعروضات لكل الزوار على مدار العام للمزيد تابع هنا.

إن ملخص السياحة في بيروت تدور حول العديد من المناطق الأثرية والسياحية الجذابة التي تعد بمثابة منطلق حضاري مميز لتلك العراقة اللبنانية التي لا مثيل لها، هذا إلى جانب تلك الخطوات الراسخة التي تتخذها لبنان بشكل عام، وبيروت بشكل خاص من أجل تطوير كل ما يخص المجال السياحي بداخلها، بما يلائم دولة لبنان العظيمة، وكذلك بما يحب الزائر أن يجد بداخلها، هذا وتشهد بيروت نهضة شاملة في شتى النواحي مما أسفر عن امتلاكها صورة جذابة تلفت الأنظار بمجرد ذكر اسمها فقط.

Ad
اعلانات

‫19 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى